هيئة الحج والعمرة تدشن حوسبة أعمال الحج بولاية الخرطوم

20 يونيو 2012 | صحيفة السودان

الخرطوم – سونا – دشنت وزارة التوجيه والتنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم هيئة الحج والعمرة بالتعاون مع المركز القومي للمعلومات مشروع حوسبة الحج والعمرة .

وأكد الاستاذ علي شمس العلا التهامي مدير عام هيئة الحج والعمرة بولاية الخرطوم خلال تدشين المشروع ببرج الإتصالات اهمية المشروع في تبسيط الإجراءات وتسهيلها ويعمل كذلك علي تقليل التكاليف ويطور من الاداء .

وقال أن المشروع يعتبر مرتكزا أساسيا لإيصال رسالة الهيئة ومن أهم مشروعاتها في سعيها الدائم نحو التطور ومواكبة التقنية العلمية .

واوضح أن المشروع يقوم علي أن يتم التقديم للحج من أي مكان عبر الشبكة الإلكترونية او عن طريق الموبايل .

وقال أن هذا المشروع سيكون من ورائه توفير المعلومة وتبسيطها وجاء وفقا لتوجهات الدولة نحو الدولة الإلكترونية التي تعمل علي تسريع الإنجاز وزيادة الإتقان وتخفيض التكاليف الإدارية .

من جانبه قال المهندس مبارك محمد أحمد حمد مدير المركز القومي للمعلومات ان الإلكترونيات هي لغة العصر ويشهد تدافعا كبيرا من المجتمع والآن التقديم الذي تم للوظائف الأخيرة بالولاية عبر الإلكترونيات هو أنجع الوسائل وكذلك استخراج نتائج الشهادة السودانية في هذه الأيام وسوف يتم هذا العام التقديم للحج عبر الشبكة الإلكترونية في ولاية الخرطوم لنصل إلي معاني الشفافية والمساواة ومنع الفساد بين المواطنين باستخدام هذه التقنية .

من جانبه أشاد اللواء شرطة أحمد عطا المنان مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة ان الحج شهد تطورات كبيرة في السنوات السابقة وان الاخ مدير الحج بالسعودية اشاد بالبعثة السودانية ولقد حققت البعثة المرتبة الثالثة في العام الماضي من بين بعثات الدول الإسلامية .

وقال أن هذا البرنامج مبهر خاصة في تحديد مواقع التائهين ونعمل حاليا فى ادخال برامج لتحدد الداخلين للمخيمات .

واشاد عطا المنان بالمشروع ونادي بنقل التجربة إلي باقي الولايات وان تكون علي المستوي القومي .

من جانبه أكد الدكتور التجاني الاصم مدير عام وزارة التنمية والتوجيه بولاية الخرطوم اهمية ادخال قطاع الحوسبة باعمال الحج وان المشروع يعد مواكبا لتقنيات العصر وان هذا العمل يعتبر من أعمال تعظيم العبادة ويأمل أن تكون نموذجا لبقية الولايات وقال أن هذه الخطوة تسير في الاتجاه الصحيح لضمان تقديم خدمات جيدة وتسهيلات للحجاج .

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للحج والعمرة ولاية الخرطوم والمركز القومي بأن يتولي المركز الحوسبة الكلية لأعمال الهيئة، وتم كذلك توزيع شهادات تقديرية للمتدربين علي هذا النظام بالولاية .

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...
كتبه في يوم 20 يونيو 2012. تحت تصنيف غير مصنف.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

السودان يؤكد دعمه ومساندته لإثيوبيا

الخرطوم – أكد السودان دعمه ومساندته ووقوفه بكل صلابة مع الشقيقة إثيوبيا في هذه الظروف الدقيقة، بما يحفظ وحدة شعوبها…

18 فبراير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

وزير الخارجية يشارك في ندوة التنمية والاستقرار في إفريقيا

ميونخ – التقى وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم غندور ضمن برامج مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن اليوم بعدد من الشركات الألمانية…

18 فبراير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

النائب الأول, رئيس الوزراء بكري حسن صالح: لن نُصدِّر لحوماً حية إلا للهدي فقط

الخرطوم – أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، التزامهم بتطوير الصناعة…

17 فبراير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بابا كنيسة الروم: سأنقل للعالم احترام حريات الأديان في السودان

الخرطوم – تعهَّد بابا وبطريرك كنيسة الروم الأرثوذكس بالشرق الأوسط وأفريقيا البابا ثيودوروس الثاني، بنقل التسامح الديني واحترام الأديان في…

17 فبراير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

السودان يعلن تفعيل قانون الطوارئ “لأقصي درجة” شرقي البلاد

كسلا – أعلنت السلطات السودانية اليوم، تفعيل قانون الطوارئ “لأقصي درجة” لضبط الحدود في ولاية كسلا شرقي البلاد. وفي تصريح…

17 فبراير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

وزارة الخارجية:تأجيل الاجتماع الثلاثي بشأن سد النهضة لأجل غير مسمى

الخرطوم- – أعلنت وزارة الخارجية، اليوم، تأجيل الاجتماع الثلاثي بين السودان وإثيوبيا ومصر، بشأن مباحثات سد النهضة إلى أجلٍ غير…

17 فبراير 2018 / لا تعليق / التفاصيل




تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل