هيئة الحج والعمرة تدشن حوسبة أعمال الحج بولاية الخرطوم

20 يونيو 2012 | صحيفة السودان

الخرطوم – سونا – دشنت وزارة التوجيه والتنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم هيئة الحج والعمرة بالتعاون مع المركز القومي للمعلومات مشروع حوسبة الحج والعمرة .

وأكد الاستاذ علي شمس العلا التهامي مدير عام هيئة الحج والعمرة بولاية الخرطوم خلال تدشين المشروع ببرج الإتصالات اهمية المشروع في تبسيط الإجراءات وتسهيلها ويعمل كذلك علي تقليل التكاليف ويطور من الاداء .

وقال أن المشروع يعتبر مرتكزا أساسيا لإيصال رسالة الهيئة ومن أهم مشروعاتها في سعيها الدائم نحو التطور ومواكبة التقنية العلمية .

واوضح أن المشروع يقوم علي أن يتم التقديم للحج من أي مكان عبر الشبكة الإلكترونية او عن طريق الموبايل .

وقال أن هذا المشروع سيكون من ورائه توفير المعلومة وتبسيطها وجاء وفقا لتوجهات الدولة نحو الدولة الإلكترونية التي تعمل علي تسريع الإنجاز وزيادة الإتقان وتخفيض التكاليف الإدارية .

من جانبه قال المهندس مبارك محمد أحمد حمد مدير المركز القومي للمعلومات ان الإلكترونيات هي لغة العصر ويشهد تدافعا كبيرا من المجتمع والآن التقديم الذي تم للوظائف الأخيرة بالولاية عبر الإلكترونيات هو أنجع الوسائل وكذلك استخراج نتائج الشهادة السودانية في هذه الأيام وسوف يتم هذا العام التقديم للحج عبر الشبكة الإلكترونية في ولاية الخرطوم لنصل إلي معاني الشفافية والمساواة ومنع الفساد بين المواطنين باستخدام هذه التقنية .

من جانبه أشاد اللواء شرطة أحمد عطا المنان مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة ان الحج شهد تطورات كبيرة في السنوات السابقة وان الاخ مدير الحج بالسعودية اشاد بالبعثة السودانية ولقد حققت البعثة المرتبة الثالثة في العام الماضي من بين بعثات الدول الإسلامية .

وقال أن هذا البرنامج مبهر خاصة في تحديد مواقع التائهين ونعمل حاليا فى ادخال برامج لتحدد الداخلين للمخيمات .

واشاد عطا المنان بالمشروع ونادي بنقل التجربة إلي باقي الولايات وان تكون علي المستوي القومي .

من جانبه أكد الدكتور التجاني الاصم مدير عام وزارة التنمية والتوجيه بولاية الخرطوم اهمية ادخال قطاع الحوسبة باعمال الحج وان المشروع يعد مواكبا لتقنيات العصر وان هذا العمل يعتبر من أعمال تعظيم العبادة ويأمل أن تكون نموذجا لبقية الولايات وقال أن هذه الخطوة تسير في الاتجاه الصحيح لضمان تقديم خدمات جيدة وتسهيلات للحجاج .

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للحج والعمرة ولاية الخرطوم والمركز القومي بأن يتولي المركز الحوسبة الكلية لأعمال الهيئة، وتم كذلك توزيع شهادات تقديرية للمتدربين علي هذا النظام بالولاية .

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...





كتبه في يوم 20 يونيو 2012. تحت تصنيف غير مصنف.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

قرار جمهوري بإعفاء وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم أحمد غندور من منصبه

الخرطوم – أصدر المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية مساء اليوم قرارا جمهوريا أعفى بموجبه بروفيسور إبراهيم أحمد غندور…

19 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

غندور أمام البرلمان: جاهزون لما تختارونه بشأن حلايب

الخرطوم – أكد البروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية جاهزيتهم لتنفيذ ما يختاره المجلس الوطني بشأن قضية حلايب . وطمأن المجلس…

18 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

التاجرة السودانية غُدر بها في محل “صاغة ذهب” وقطعت لأشلاء في داخل سرداب المحل

القاهرة – كانت عقارب الساعة تشير إلى الرابعة والنصف صباحا، وصل الجوهرجي المنسوب إليه تهمة القتل العمد المقترنة بالسرقة، لتاجرة…

13 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

السودان يحمّل مصر مسؤولية فشل مفاوضات سد النهضة

الخرطوم – كشف وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور حقيقة الخلافات التي أدت إلى فشل مفاوضات سد النهضة الأخيرة التي عقدت…

13 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

مسار يشن هجوماً لاذعاً على الطاقم الإقتصادي الحكومي ويصفه بالفاشل

الخرطوم – شن رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان عبد الله علي مسار هجوماً لاذعاً على الطاقم الإقتصادي الحكومي ووصفه بالفاشل وأعلن…

11 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

محافظ بنك السودان المركزي، حازم: إجراءات السيولة الأخيرة مؤقتة

الخرطوم – أعلن محافظ بنك السودان المركزي، حازم عبدالقادر، فتح باب استيراد المواد البترولية للقطاع الخاص، إلى جانب وزارة النفط.…

11 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل