نجاة طائرة من السقوط بحقل بليلة النفطي بعد إنفجار زجاج كابينة القيادة

26 يونيو 2012 | صحيفة السودان

الخرطوم – تعطلت الرحلات الخارجية للخطوط الجوية السودانية بعد خروج طائرتي ايرباص 300 و320 المملوكتين لسودانير من الخدمة بسبب اعطال واستحقاقات مالية تخص شركات الصيانة العالمية. بينما نجح كابتن طائرة كانت تتجه من الخرطوم الى حقل بليلة النفطي بجنوب كردفان أمس في الهبوط بطائرته من على ارتفاع 21 الف قدم بعد ان تهشم الزجاج الامامي لكابينة القيادة، وفقدت الطائرة على اثرها السيطرة والتوزان لبضع دقائق.

وكانت الطائرة التي تتبع لشركة «دوفيير» تتجه من الخرطوم الى منطقة بليلة وعلى متنها خمسون راكبا بينهم مهندسو نفط بحقل بليلة تعرضت لتهشم الزجاج الامامي لكابينة القيادة، واضطر الكابتن الى الطيران في مستوى منخفض في منطقة قريبة من بليلة لاستعادة توازن الطائرة وتقليل ارتفاع الضغط الجوي الذي ادى ارتفاعه لاصابات بنزيف بين الركاب وتم اسعاف المصابين على وجه السرعة.

وروى احد ركاب الطائرة لـ»الصحافة» ان جميع الركاب بحالة جيدة وتم استقبالهم بمطار بليلة، مضيفا ان قائد الطائرة تمكن من الهبوط بالطائرة بأمان من على ارتفاع 21 الف قدم لمعادلة الضغط والاوكسجين.

إلى ذلك تعطلت الرحلات الخارجية للخطوط الجوية السودانية بعد خروج طائرتي ايرباص 300 و320 المملوكتين لسودانير من الخدمة بسبب اعطال واستحقاقات مالية تخص شركات الصيانة العالمية.

واحتجزت طائرة ايرباص 300 التي تتبع للخطوط الجوية السودانية بالقاهرة بعد ان عجزت سودانير عن سداد تكلفة الصيانة، بينما تعطلت طائرة ايرباص 320 بمطار جدة .

وقال مصدر مطلع لـ «الصحافة» ان شركة البتراء الاردنية سحبت طائرتها التي تستأجرها الخطوط الجوية السودانية لتراكم المديونيات وعجزها عن دفع الاموال.

وابلغ «الصحافة» مسافرون عبر الخطوط الجوية السودانية في المحطات الخارجية عن توقف جداول الرحلات الخارجية لسودانير ببسب انعدام الطائرات، في وقت تكدس فيه مسافرون قادمون الى السودان لقضاء العطلات الصيفية في المطارات العالمية.

يذكر ان الخطوط الجوية السودانية تمتلك طائرتين وتقوم باستئجار طائرة اضافية من شركة البتراء الاردنية، بينما خصصت طائرة فوكرز للرحلات الداخلية.

laylatomry_120x240

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading ... Loading ...
132 views




كتبه في يوم 26 يونيو 2012. تحت تصنيف الأخبار, الأخبار المحلية, منوّعات.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

الإثنين أول رحلة برية بين السودان ومصر

wadi-halfa-nuba

وادي حلفا – تنطلق يوم الإثنين القادم أول رحلة برية من السودان إلى مصر، حيث يفتتح المعبر البري الرابط بين…

21 أغسطس 2014 / لا تعليق / التفاصيل

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني بالخرطوم يوم الخميس 21 أغسطس2014

arabic-currencies+dollar

الخرطوم – استقرت أسعار العملات في السوق الموازي عند معدل 9.30 للدولار. أدناه مؤشر أسعار صرف العملات الأجنبية في (…

21 أغسطس 2014 / لا تعليق / التفاصيل

مساعد الرئيس السوداني إبراهيم غندور يلتقي بمعارضين بألمانيا

gandoor

برلين – أكد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر، خلال لقائه ببرلين، مساعد الرئيس السوداني إبراهيم غندور، دعم بلاده للحوار الوطني…

21 أغسطس 2014 / لا تعليق / التفاصيل

الولاية الشمالية تقدم فرصاً واسعة للاستثمار للمغتربين بالولاية

north

الخرطوم – قدم وزير الاستثمار بالولاية الشمالية جعفر عبد المجيد عرضا وافيا لفرص الاستثمار المتاحة بالولاية ووجه الدعوة للمغتربين لإقامة…

21 أغسطس 2014 / لا تعليق / التفاصيل

مصفوفة لإنفاذ وثيقة الدوحة بين الحكومة ودبجو

dabajo

الخرطوم – وقعت الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة بقيادة عبدالكريم دبجو على مصفوفة تتضمن جدولاً زمنياً جديداً لتنفيذ وثيقة الدوحة…

21 أغسطس 2014 / لا تعليق / التفاصيل

وزير المالية : تخفيض الضريبة على وارد الزيوت يهدف لزيادة عرضها بالأسواق

finance-minister

الخرطوم – أكد السيد بدر الدين محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني أن القرار الذي أصدره مجلس الوزراء الأسبوع الماضي بتوصية…

21 أغسطس 2014 / لا تعليق / التفاصيل



تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل