نجاة طائرة من السقوط بحقل بليلة النفطي بعد إنفجار زجاج كابينة القيادة

26 يونيو 2012 | صحيفة السودان

الخرطوم – تعطلت الرحلات الخارجية للخطوط الجوية السودانية بعد خروج طائرتي ايرباص 300 و320 المملوكتين لسودانير من الخدمة بسبب اعطال واستحقاقات مالية تخص شركات الصيانة العالمية. بينما نجح كابتن طائرة كانت تتجه من الخرطوم الى حقل بليلة النفطي بجنوب كردفان أمس في الهبوط بطائرته من على ارتفاع 21 الف قدم بعد ان تهشم الزجاج الامامي لكابينة القيادة، وفقدت الطائرة على اثرها السيطرة والتوزان لبضع دقائق.

وكانت الطائرة التي تتبع لشركة «دوفيير» تتجه من الخرطوم الى منطقة بليلة وعلى متنها خمسون راكبا بينهم مهندسو نفط بحقل بليلة تعرضت لتهشم الزجاج الامامي لكابينة القيادة، واضطر الكابتن الى الطيران في مستوى منخفض في منطقة قريبة من بليلة لاستعادة توازن الطائرة وتقليل ارتفاع الضغط الجوي الذي ادى ارتفاعه لاصابات بنزيف بين الركاب وتم اسعاف المصابين على وجه السرعة.

وروى احد ركاب الطائرة لـ»الصحافة» ان جميع الركاب بحالة جيدة وتم استقبالهم بمطار بليلة، مضيفا ان قائد الطائرة تمكن من الهبوط بالطائرة بأمان من على ارتفاع 21 الف قدم لمعادلة الضغط والاوكسجين.

إلى ذلك تعطلت الرحلات الخارجية للخطوط الجوية السودانية بعد خروج طائرتي ايرباص 300 و320 المملوكتين لسودانير من الخدمة بسبب اعطال واستحقاقات مالية تخص شركات الصيانة العالمية.

واحتجزت طائرة ايرباص 300 التي تتبع للخطوط الجوية السودانية بالقاهرة بعد ان عجزت سودانير عن سداد تكلفة الصيانة، بينما تعطلت طائرة ايرباص 320 بمطار جدة .

وقال مصدر مطلع لـ «الصحافة» ان شركة البتراء الاردنية سحبت طائرتها التي تستأجرها الخطوط الجوية السودانية لتراكم المديونيات وعجزها عن دفع الاموال.

وابلغ «الصحافة» مسافرون عبر الخطوط الجوية السودانية في المحطات الخارجية عن توقف جداول الرحلات الخارجية لسودانير ببسب انعدام الطائرات، في وقت تكدس فيه مسافرون قادمون الى السودان لقضاء العطلات الصيفية في المطارات العالمية.

يذكر ان الخطوط الجوية السودانية تمتلك طائرتين وتقوم باستئجار طائرة اضافية من شركة البتراء الاردنية، بينما خصصت طائرة فوكرز للرحلات الداخلية.

laylatomry_120x240

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...Loading...
137 views




كتبه في يوم 26 يونيو 2012. تحت تصنيف الأخبار, الأخبار المحلية, منوّعات.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

الخارجية تطلع السفراء حول الحقائق بشأن مزاعم الاغتصاب الجماعى بقرية تابت

external-ministery

الخرطوم – اطلع وكيل وزارة الخارجية عبدالله حمد الأزرق اعضاء السلك الدبلوماسى المعتمدين لدى السودان(السفراءالعرب والافارقة والسفراء الآسيويين ودول امريكيا…

20 نوفمبر 2014 / لا تعليق / التفاصيل

مسيرة احتجاج لـ “يوناميد” على مزاعم الاغتصاب بـ “تابت”

tabit

سيرت شبكة وتنظيمات المرأة بولاية شمال دارفور، يوم الخميس، مسيرة احتجاجية استنكاراً لما وصفته بالحملات الإعلامية التي شوهت صورة نساء…

20 نوفمبر 2014 / لا تعليق / التفاصيل

كرتى : العلاقات مع الصين استراتيجية

karti

الخرطوم – التقي وزير الخارجية الاستاذ علي احمد كرتي بمكتبه اليوم ، بالسيد لي ليان سفير جمهورية الصين الشعبية بالخرطوم،…

20 نوفمبر 2014 / لا تعليق / التفاصيل

ادانة اثنين من المتهمين في قضية مقتل معتمد محلية الواحة

yasir-darfur-crimes

الخرطوم – أدانت محكمة جنايات الفاشر الخاصة برئاسة مولانا دكتور الصادق ضرار قاضي المحكمة العامة اثنين من المتهمين في قضية…

19 نوفمبر 2014 / لا تعليق / التفاصيل

الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعى تطرح وتروج لعشرة مشروعات للاستثمار

sun-flowers

الخرطوم – طرحت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي عشراً من شركاتها للاستثمار من قبل القطاع الخاص بهدف بحث وفتح آفاق…

19 نوفمبر 2014 / لا تعليق / التفاصيل

وزير الموارد المائية يكشف عن خطة لاستغلال نصيب السودان كاملا من المياه

annileen-mosque

الخرطوم – أكد المهندس معتز موسي وزير الموارد المائية والكهرباء التزام السودان بكل الاتفاقيات المبرمة بخصوص قسمة مياه النيل بالرغم…

19 نوفمبر 2014 / لا تعليق / التفاصيل



تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل