نجاة طائرة من السقوط بحقل بليلة النفطي بعد إنفجار زجاج كابينة القيادة

26 يونيو 2012 | صحيفة السودان

الخرطوم – تعطلت الرحلات الخارجية للخطوط الجوية السودانية بعد خروج طائرتي ايرباص 300 و320 المملوكتين لسودانير من الخدمة بسبب اعطال واستحقاقات مالية تخص شركات الصيانة العالمية. بينما نجح كابتن طائرة كانت تتجه من الخرطوم الى حقل بليلة النفطي بجنوب كردفان أمس في الهبوط بطائرته من على ارتفاع 21 الف قدم بعد ان تهشم الزجاج الامامي لكابينة القيادة، وفقدت الطائرة على اثرها السيطرة والتوزان لبضع دقائق.

وكانت الطائرة التي تتبع لشركة «دوفيير» تتجه من الخرطوم الى منطقة بليلة وعلى متنها خمسون راكبا بينهم مهندسو نفط بحقل بليلة تعرضت لتهشم الزجاج الامامي لكابينة القيادة، واضطر الكابتن الى الطيران في مستوى منخفض في منطقة قريبة من بليلة لاستعادة توازن الطائرة وتقليل ارتفاع الضغط الجوي الذي ادى ارتفاعه لاصابات بنزيف بين الركاب وتم اسعاف المصابين على وجه السرعة.

وروى احد ركاب الطائرة لـ»الصحافة» ان جميع الركاب بحالة جيدة وتم استقبالهم بمطار بليلة، مضيفا ان قائد الطائرة تمكن من الهبوط بالطائرة بأمان من على ارتفاع 21 الف قدم لمعادلة الضغط والاوكسجين.

إلى ذلك تعطلت الرحلات الخارجية للخطوط الجوية السودانية بعد خروج طائرتي ايرباص 300 و320 المملوكتين لسودانير من الخدمة بسبب اعطال واستحقاقات مالية تخص شركات الصيانة العالمية.

واحتجزت طائرة ايرباص 300 التي تتبع للخطوط الجوية السودانية بالقاهرة بعد ان عجزت سودانير عن سداد تكلفة الصيانة، بينما تعطلت طائرة ايرباص 320 بمطار جدة .

وقال مصدر مطلع لـ «الصحافة» ان شركة البتراء الاردنية سحبت طائرتها التي تستأجرها الخطوط الجوية السودانية لتراكم المديونيات وعجزها عن دفع الاموال.

وابلغ «الصحافة» مسافرون عبر الخطوط الجوية السودانية في المحطات الخارجية عن توقف جداول الرحلات الخارجية لسودانير ببسب انعدام الطائرات، في وقت تكدس فيه مسافرون قادمون الى السودان لقضاء العطلات الصيفية في المطارات العالمية.

يذكر ان الخطوط الجوية السودانية تمتلك طائرتين وتقوم باستئجار طائرة اضافية من شركة البتراء الاردنية، بينما خصصت طائرة فوكرز للرحلات الداخلية.

laylatomry_120x240

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading ... Loading ...
128 views




كتبه في يوم 26 يونيو 2012. تحت تصنيف الأخبار, الأخبار المحلية, منوّعات.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

عطلة عيد الفطر تبدأ بالأحد

eed-ied

الخرطوم – أعلن مجلس الوزراء بالسودان أن عطلة عيد الفطر ستبدأ اعتباراً من يوم الأحد الموافق الـ 27 من يوليو…

23 يوليو 2014 / لا تعليق / التفاصيل

وزارة الزراعة تعلن السعر التشجيعي للقمح للموسم الشتوي

corn

الخرطوم – كشف مهندس إبراهيم محمود حامد وزير الزراعة والري عن اكتمال كافة الترتيبات للموسم الزراعي الشتوي الذي يستهدف زراعة…

23 يوليو 2014 / لا تعليق / التفاصيل

الكاروري : التعدين التقليدي احد روافد دعم الاقتصادي القومي بنهاية العام الجاري

karori

الخرطوم – أكد الدكتور احمد محمد صادق الكاروري وزير المعادن إن قطاع التعدين التقليدي بنهاية العام الجاري سيكون احد روافد…

23 يوليو 2014 / لا تعليق / التفاصيل

نافع: الانتخابات في موعدها والوطني مستعد وعلى الأحزاب للاستعداد لها

nafi3

كبوشية – قطع القيادي بالمؤتمر الوطني الحاكم في السودان نافع علي نافع، مساعد الرئيس السوداني السابق، بقيام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية…

23 يوليو 2014 / لا تعليق / التفاصيل

مفوضية الانتخابات تجيز الجدول الزمني للانتخابات وتعلنه في السادس من أغسطس المقبل

vote-for-the-best

الخرطوم – أجازت المفوضية القومية للانتخابات في اجتماعها اليوم الجدول الزمني لكافة مراحل العملية الانتخابية للانتخابات العامة للعام 2015م .…

23 يوليو 2014 / لا تعليق / التفاصيل

رئيس تحرير “التيار” يغادر المستشفى بعد تعافيه

osman-mergani

غادر رئيس تحرير صحيفة “التيار” عثمان ميرغني، يوم الأربعاء، مستشفى (الزيتونة) بوسط الخرطوم، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها…

23 يوليو 2014 / لا تعليق / التفاصيل



تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل