نجاة طائرة من السقوط بحقل بليلة النفطي بعد إنفجار زجاج كابينة القيادة

26 يونيو 2012 | صحيفة السودان

الخرطوم – تعطلت الرحلات الخارجية للخطوط الجوية السودانية بعد خروج طائرتي ايرباص 300 و320 المملوكتين لسودانير من الخدمة بسبب اعطال واستحقاقات مالية تخص شركات الصيانة العالمية. بينما نجح كابتن طائرة كانت تتجه من الخرطوم الى حقل بليلة النفطي بجنوب كردفان أمس في الهبوط بطائرته من على ارتفاع 21 الف قدم بعد ان تهشم الزجاج الامامي لكابينة القيادة، وفقدت الطائرة على اثرها السيطرة والتوزان لبضع دقائق.

وكانت الطائرة التي تتبع لشركة «دوفيير» تتجه من الخرطوم الى منطقة بليلة وعلى متنها خمسون راكبا بينهم مهندسو نفط بحقل بليلة تعرضت لتهشم الزجاج الامامي لكابينة القيادة، واضطر الكابتن الى الطيران في مستوى منخفض في منطقة قريبة من بليلة لاستعادة توازن الطائرة وتقليل ارتفاع الضغط الجوي الذي ادى ارتفاعه لاصابات بنزيف بين الركاب وتم اسعاف المصابين على وجه السرعة.

وروى احد ركاب الطائرة لـ»الصحافة» ان جميع الركاب بحالة جيدة وتم استقبالهم بمطار بليلة، مضيفا ان قائد الطائرة تمكن من الهبوط بالطائرة بأمان من على ارتفاع 21 الف قدم لمعادلة الضغط والاوكسجين.

إلى ذلك تعطلت الرحلات الخارجية للخطوط الجوية السودانية بعد خروج طائرتي ايرباص 300 و320 المملوكتين لسودانير من الخدمة بسبب اعطال واستحقاقات مالية تخص شركات الصيانة العالمية.

واحتجزت طائرة ايرباص 300 التي تتبع للخطوط الجوية السودانية بالقاهرة بعد ان عجزت سودانير عن سداد تكلفة الصيانة، بينما تعطلت طائرة ايرباص 320 بمطار جدة .

وقال مصدر مطلع لـ «الصحافة» ان شركة البتراء الاردنية سحبت طائرتها التي تستأجرها الخطوط الجوية السودانية لتراكم المديونيات وعجزها عن دفع الاموال.

وابلغ «الصحافة» مسافرون عبر الخطوط الجوية السودانية في المحطات الخارجية عن توقف جداول الرحلات الخارجية لسودانير ببسب انعدام الطائرات، في وقت تكدس فيه مسافرون قادمون الى السودان لقضاء العطلات الصيفية في المطارات العالمية.

يذكر ان الخطوط الجوية السودانية تمتلك طائرتين وتقوم باستئجار طائرة اضافية من شركة البتراء الاردنية، بينما خصصت طائرة فوكرز للرحلات الداخلية.

laylatomry_120x240

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading ... Loading ...
128 views




كتبه في يوم 26 يونيو 2012. تحت تصنيف الأخبار, الأخبار المحلية, منوّعات.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

نمو اقتصاد السودان بنسبة 2.5 % في 2014م

international-fund

واشنطن – توقع صندوق النقد الدولي أن ينمو اقتصاد السودان بنسبة 2.5% في العام 2014، وأن يواصل التضخم التراجع إلى…

30 يوليو 2014 / لا تعليق / التفاصيل

الشرطة تكشف عن تفاصيل جديدة حول قتيل الجريف وقشي ينفي علاقة المرحوم بقضية الأقطان

Knife-Blood

الخرطوم – أفاد المكتب الصحفي للشرطة أن المواطن هاشم سيد احمد (موظف بالمعاش) الذي يبلغ من العمر (67) عاماً ويسكن…

30 يوليو 2014 / لا تعليق / التفاصيل

48 ألف لاجئ يعودون لغرب دارفور

haidar-glokma

شهدت ست قرى بولاية غرب دارفور عودة أكثر من 48 ألف لاجئاً من المناطق الشرقية لدولة تشاد المجاورة، بينما أكد…

30 يوليو 2014 / لا تعليق / التفاصيل

حركة السيسي تؤكد تجاوز خلافاتها الداخلية

niyam-taj-el-din

الخرطوم – أكدت حركة التحرير والعدالة بقيادة التجاني السيسي، تجاوز خلافاتها الداخلية التي كانت تتمحور في قضايا محددة. ورفض الأمين…

30 يوليو 2014 / لا تعليق / التفاصيل

الاتحادي يطالب بتأجيل الانتخابات لما بعد الحوار

السيّد محمّد عثمان المرغني وابنه مساعد رئيس الجمهورية جعفر الصادق

طالب الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بزعامة محمد عثمان الميرغني، بإرجاء الانتخابات العامة في السودان إلى حين انتهاء الحوار الوطني الذي…

30 يوليو 2014 / لا تعليق / التفاصيل

الشعبي: الوطني يقود تغييراً حقيقياً

kamal-omar

رفض حزب المؤتمر الشعبي المعارض بزعامة حسن الترابي، التشكيك في جدية حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان فيما يتعلق بالحوار الوطني.…

30 يوليو 2014 / لا تعليق / التفاصيل



تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل