نجاة طائرة من السقوط بحقل بليلة النفطي بعد إنفجار زجاج كابينة القيادة

26 يونيو 2012 | صحيفة السودان

الخرطوم – تعطلت الرحلات الخارجية للخطوط الجوية السودانية بعد خروج طائرتي ايرباص 300 و320 المملوكتين لسودانير من الخدمة بسبب اعطال واستحقاقات مالية تخص شركات الصيانة العالمية. بينما نجح كابتن طائرة كانت تتجه من الخرطوم الى حقل بليلة النفطي بجنوب كردفان أمس في الهبوط بطائرته من على ارتفاع 21 الف قدم بعد ان تهشم الزجاج الامامي لكابينة القيادة، وفقدت الطائرة على اثرها السيطرة والتوزان لبضع دقائق.

وكانت الطائرة التي تتبع لشركة «دوفيير» تتجه من الخرطوم الى منطقة بليلة وعلى متنها خمسون راكبا بينهم مهندسو نفط بحقل بليلة تعرضت لتهشم الزجاج الامامي لكابينة القيادة، واضطر الكابتن الى الطيران في مستوى منخفض في منطقة قريبة من بليلة لاستعادة توازن الطائرة وتقليل ارتفاع الضغط الجوي الذي ادى ارتفاعه لاصابات بنزيف بين الركاب وتم اسعاف المصابين على وجه السرعة.

وروى احد ركاب الطائرة لـ»الصحافة» ان جميع الركاب بحالة جيدة وتم استقبالهم بمطار بليلة، مضيفا ان قائد الطائرة تمكن من الهبوط بالطائرة بأمان من على ارتفاع 21 الف قدم لمعادلة الضغط والاوكسجين.

إلى ذلك تعطلت الرحلات الخارجية للخطوط الجوية السودانية بعد خروج طائرتي ايرباص 300 و320 المملوكتين لسودانير من الخدمة بسبب اعطال واستحقاقات مالية تخص شركات الصيانة العالمية.

واحتجزت طائرة ايرباص 300 التي تتبع للخطوط الجوية السودانية بالقاهرة بعد ان عجزت سودانير عن سداد تكلفة الصيانة، بينما تعطلت طائرة ايرباص 320 بمطار جدة .

وقال مصدر مطلع لـ «الصحافة» ان شركة البتراء الاردنية سحبت طائرتها التي تستأجرها الخطوط الجوية السودانية لتراكم المديونيات وعجزها عن دفع الاموال.

وابلغ «الصحافة» مسافرون عبر الخطوط الجوية السودانية في المحطات الخارجية عن توقف جداول الرحلات الخارجية لسودانير ببسب انعدام الطائرات، في وقت تكدس فيه مسافرون قادمون الى السودان لقضاء العطلات الصيفية في المطارات العالمية.

يذكر ان الخطوط الجوية السودانية تمتلك طائرتين وتقوم باستئجار طائرة اضافية من شركة البتراء الاردنية، بينما خصصت طائرة فوكرز للرحلات الداخلية.

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...
كتبه في يوم 26 يونيو 2012. تحت تصنيف غير مصنف.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

وزير التجارة يصدر قرارا بإلزام المصانع والمستوردين بالإفصاح عن أسعار بيع السلع

الخرطوم – أصدر حاتم السر علي وزير التجارة قراراً يقضي بإلزام المصانع والمستوردين بالإفصاح عن أسعار بيع السلع في الأسواق…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

المالية توقع على اتفاقية قرض كويتي للصرف الصحي بشرق السودان

الخرطوم – تم بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي اليوم التوقيع علي اتفاقية قرض مقدم من الصندوق الكويتي وذلك لتمويل تنفيذ مشروعات…

18 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

وزير التعاون الدولي يمتدح العلاقات المتطورة بين السودان وتركيا

الخرطوم – امتدح وزير التعاون الدولي الأستاذ إدريس سليمان مستوى العلاقات المتطورة بين السودان وتركيا، وقال عقب لقائه بمكتبه بالدكتور…

18 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

السودان يوقع اتفاقية مع مصدر الاماراتية لتطوير 500 ميغاواط طاقة شمسية

الخرطوم – وقعت شركة كهرباء السودان القابضة اتفاقية مع شركة ابوظبي لطاقة المستقبل ( مصدر) ، لتركيب 500 ميغاواط طاقة…

18 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

د. سلمان محمد أحمد سلمان: السودان وسد النهضة.. رد على رسلان

نشر الكاتب المصري المعروف الأستاذ هانئ رسلان مقالاً بصحيفة سودانايل الإلكترونية 20 فبراير 2014 بعنوان “السودان وسد النهضة”، وكذلك في…

18 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

فرحة وسط المواطنين بإنطلاق قطار الجزيرة وإبراز لمزاياه

مدني – عبر عدد من المسافرين على متن قطار الجزيرة (المارد الأخضر) عن فرحتهم بإنطلاقة أول رحلة لقطار الجزيرة .…

18 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل