22 قتيلا ببورسعيد عقب الحكم بإعدام 21 متهما في مذبحة بورسعيد

26 يناير 2013 | صحيفة السودان

atras-masri-ahliقتل 22 شخصا -بينهم اثنان من الشرطة- وأصيب 200 على الأقل في اشتباكات اندلعت بين الشرطة ومحتجين بمحيط سجن بورسعيد (شرق مصر)، عقب صدور حكم محكمة الجنايات بإعدام 21 متهما في قضية “مذبحة بورسعيد” وإحالة أوراقهم للمفتي لاستطلاع رأيه بشأن الحكم، بحسب ما ذكرت مصادر طبية.

فقد جرت مواجهات عنيفة أثناء محاولات بعض الأهالي اقتحام سجن بورسعيد وعدد من أقسام الشرطة، ما دفع قيادة الجيش الثاني الميداني لإرسال تعزيزات إلى المدينة.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية عن مقتل ضابط شرطة برتبة ملازم أول وأمين شرطة من الأمن المركزي بطلقات نارية، وإصابة 50 على الأقل من أفراد قوات الأمن أثناء تصديهم لمحاولات اقتحام سجن بورسعيد العمومي لتهريب المتهمين الصادر بحقهم أحكام في القضية.

وبحسب مراسل الجزيرة محمود حسين، فقد سمعت أصوات أعيرة نارية بمحيط السجن، كما أكد أن محتجين حاولوا اقتحام قسم شرطة شرق.

وسادت حالة من الهرج في جميع شوارع المحافظة، وقام المتجمهرون الذين انتقلوا من محيط سجن بورسعيد العمومي بالخروج في مسيرات غاضبة وتحطيم بعض المنشآت العامة، والتعدي على بعض أقسام الشرطة ومجمع محاكم بورسعيد.

تعزيزات عسكرية

وفي السياق، قال التلفزيون المصري إن الجيش الثاني الميداني أرسل تعزيزات إلى بورسعيد لإعادة الهدوء للمدينة. كما نقلت رويترز عن شاهد أن حاملات جند مدرعة تابعة للجيش والشرطة العسكرية انتشرت في شوارع المدينة.

وكانت محكمة جنايات بورسعيد قضت في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد وبإجماع آراء هيئة المحكمة، إحالة أوراق 21 متهما في قضية أحداث مذبحة ملعب بورسعيد الرياضي إلى المفتي لاستطلاع رأيه الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم.

وحددت المحكمة جلسة التاسع من مارس/آذار للنطق بالحكم في القضية المتهم فيها 73 شخصا، بينهم تسعة من رجال الشرطة.

ولم يحضر معظم المتهمين إلى قاعة المحكمة بالقاهرة لوجودهم بسجن بورسعيد، منعا لحدوث أي اعتداءات عليهم، بينما حضر في قفص الاتهام رجال الشرطة التسعة.

وسادت حالة من الفرح قاعة المحكمة فور صدور الحكم، وتعالت الصيحات المؤيدة له. كما عبر الآلاف من رابطة “ألتراس الأهلي” عن فرحتهم بالحكم، ورددوا هتافات “الله أكبر” وأخرى مؤيدة للرئيس محمد مرسي “مرسي.. مرسي”.

وكانت أحداث ما يسمى بـ”مذبحة بورسعيد” قد وقعت داخل إستاد بورسعيد مساء الأول من فبراير/شباط الماضي، عقب مباراة كرة قدم بين فريقي المصري البورسعيدي والأهلي، وراح ضحيتها أكثر من 74 من مشجعي النادي الأهلي إضافة لمئات المصابين، في واحدة من أكبر الكوارث في تاريخ الرياضة المصرية.

المصدر:الجزيرة + وكالات

laylatomry_120x240

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...
132 views




كتبه في يوم 26 يناير 2013. تحت تصنيف غير مصنف.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم السبت 20 مايو 2017

الخرطوم – أبرزت صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم السبت العناوين التالية:- الأهرام اليوم:- * إثيوبيا تدعم أحقية السودان في ”…

20 مايو 2017 / التعليقات على أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم السبت 20 مايو 2017 مغلقة / التفاصيل

البشير يعتذر عن حضور قمة ترامب تفاديا لإحراج السعودية

الخرطوم – أعلن الرئيس السوداني عمر البشير، الجمعة، أنه لن يحضر القمة العربية الإسلامية الأميركية التي ستعقد في الرياض غدا…

19 مايو 2017 / التعليقات على البشير يعتذر عن حضور قمة ترامب تفاديا لإحراج السعودية مغلقة / التفاصيل

إجراء مشاورات غير رسمية في برلين بين الحكومة و حركتي العدل و المساواة السودانية و تحرير السودان بقيادة مناوي

الخرطوم – التقى وفد من حكومة السودان بقيادة د.أمين حسن عمر ممثل رئيس الجمهورية للمفاوضات والتواصل الدبلوماسى بشأن دارفور بوفد…

19 مايو 2017 / التعليقات على إجراء مشاورات غير رسمية في برلين بين الحكومة و حركتي العدل و المساواة السودانية و تحرير السودان بقيادة مناوي مغلقة / التفاصيل

أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الجمعة 19إبريل 2017

الخرطوم – فيما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة في الخرطوم اليوم الجمعة :- الرأي العام – البشير يتلقى دعوة من…

19 مايو 2017 / التعليقات على أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الجمعة 19إبريل 2017 مغلقة / التفاصيل

البشير يعتذر عن المشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية لأسباب خاصة

الخرطوم – قدم السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير اعتذاره لشقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد…

19 مايو 2017 / التعليقات على البشير يعتذر عن المشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية لأسباب خاصة مغلقة / التفاصيل

إثيوبيا: حلايب وشلاتين سودانيتان وعلى مصر الإعتراف بذلك قبل أن تكون منطقة تكامل

في ظل احتلال مصر “حلايب وشلاتين” وإسفاف الإعلام المصري تجاه السودان وحضارته وإرثه التاريخي أعلن الجانب الإثيوبي دعمه الكامل للسودان…

18 مايو 2017 / التعليقات على إثيوبيا: حلايب وشلاتين سودانيتان وعلى مصر الإعتراف بذلك قبل أن تكون منطقة تكامل مغلقة / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل



تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل