الأردن يهزم اليابان وينعش آماله بالمونديال

27 مارس 2013 | صحيفة السودان

jordanالمنتخب الأردني ارتقى إلى المركز الثاني بالمجموعة رافعا رصيده إلى سبع نقاط (الفرنسية) أنعش منتخب الأردن لكرة القدم أمله بالمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل المباشر، أو خوض الملحق في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل بفوزه الثمين على ضيفه الياباني 2-1 اليوم الثلاثاء في عمان بالجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع والحاسم.

وسجل خليل بني عطية (45+1) وأحمد هايل (61) هدفي الأردن، وشينجي كاغاوا (69) هدف اليابان.

وقدم المنتخب الأردني عرضا قويا وأهدر فرصا عدة، ثم تقدم بهدفين، الأول عبر بني عطية في الوقت بدل الضائع من ركنية مركزة نفذها عامر ذيب وارتقى لها الأول ووضع الكرة بالزاوية اليسرى لمرمى إيجي كاواشيما.

وفي الشوط الثاني، خطف أحمد هايل الكرة في منتصف الملعب وقام بمجهود فردي رائع على الطريقة الإنجليزية وسار بها في الجهة اليمنى ثم تخلص من مدافعين اثنين قبل أن يسقط الحارس إيجي كاواشيما ويدفع بها في المرمى (61).

وبحثت اليابان التي فازت ذهابا على منتخب الملقب بـ”النشامى” 6-صفر، عن ضمان التأهل إلى النهائيات مبكرا وضغطت بالشوط الثاني على مرمى الحارس عامر شفيع، وكانت على وشك إعادة الأمور إلى نقطة البداية في دقائق قليلة.

ففي الدقيقة 69، تلقى شينجي كاغاوا كرة خلف المدافعين، وتابعها بحرية تامة ومن دون أي رقابة على يمين الحارس.

وبعد أقل من دقيقتين، تعرض إتسوتو أوتشيدا لعرقلة من البديل عبد الله ذيب فاحتسب الحكم الإيراني علي رضا فاغاني ركلة جزاء انبرى لها ياسوهيتو إيندو باتجاه الزاوية اليسرى من المرمى، لكن شفيع ارتمى عليها ببراعة وحولها إلى ركنية واستحق في نهاية المباراة جائزة أفضل لاعب.

وأجل الأردن بالتالي تأهل اليابان رسميا إلى النهائيات، إذ كانت تحتاج إلى نقطة واحدة لانتزاع أولى البطاقات إلى البرازيل، فألحق بها الخسارة الأولى في التصفيات وجمد رصيدها عند 13 نقطة من ست مباريات.

وارتقى المنتخب الأردني بدوره للمركز الثاني بالمجموعة رافعا رصيده لسبع نقاط من ست مباريات، وتأتي أستراليا ثالثة ولها ست نقاط (من خمس مباريات) بفارق الأهداف أمام عُمان (خاضت ست مباريات أيضا) وتراجع العراق إلى المركز الأخير وله خمس نقاط من خمس مباريات.

وكانت عُمان أهدرت فوزا ثمينا على مضيفتها أستراليا في سيدني اليوم أيضا، وعادت بتعادل 2-2 بعد أن كانت متقدمة 2-صفر.

ويتأهل الأول والثاني من المجموعة مباشرة إلى النهائيات، على أن يلتقي صاحب المركز الثالث مع ثالث المجموعة الأولى ذهابا وإيابا في ملحق آسيوي، ويعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضا مع خامس أميركا الجنوبية.
المصدر:الفرنسية

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...





كتبه في يوم 27 مارس 2013. تحت تصنيف غير مصنف.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

قرار جمهوري بإعفاء وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم أحمد غندور من منصبه

الخرطوم – أصدر المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية مساء اليوم قرارا جمهوريا أعفى بموجبه بروفيسور إبراهيم أحمد غندور…

19 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

غندور أمام البرلمان: جاهزون لما تختارونه بشأن حلايب

الخرطوم – أكد البروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية جاهزيتهم لتنفيذ ما يختاره المجلس الوطني بشأن قضية حلايب . وطمأن المجلس…

18 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

التاجرة السودانية غُدر بها في محل “صاغة ذهب” وقطعت لأشلاء في داخل سرداب المحل

القاهرة – كانت عقارب الساعة تشير إلى الرابعة والنصف صباحا، وصل الجوهرجي المنسوب إليه تهمة القتل العمد المقترنة بالسرقة، لتاجرة…

13 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

السودان يحمّل مصر مسؤولية فشل مفاوضات سد النهضة

الخرطوم – كشف وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور حقيقة الخلافات التي أدت إلى فشل مفاوضات سد النهضة الأخيرة التي عقدت…

13 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

مسار يشن هجوماً لاذعاً على الطاقم الإقتصادي الحكومي ويصفه بالفاشل

الخرطوم – شن رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان عبد الله علي مسار هجوماً لاذعاً على الطاقم الإقتصادي الحكومي ووصفه بالفاشل وأعلن…

11 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

محافظ بنك السودان المركزي، حازم: إجراءات السيولة الأخيرة مؤقتة

الخرطوم – أعلن محافظ بنك السودان المركزي، حازم عبدالقادر، فتح باب استيراد المواد البترولية للقطاع الخاص، إلى جانب وزارة النفط.…

11 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل