تعزيزات عسكرية لدحر التمرد بشمال كردفان

28 أبريل 2013 | صحيفة السودان

difa3-sha3biدفعت كل من ولايتي النيل الأبيض وشمال كردفان يوم السبت بتعزيزات عسكرية إضافية ممثلة في أفواج من الدفاع الشعبي والمجاهدين لمساندة القوات المسلحة لدحر التمرد الذي هاجم مدينة أم روابة وعدد من المناطق بولاية شمال كردفان.

وقال نائب والي النيل الأبيض محمد بابكر شنيبو إن ترويع المواطنين الآمنين ليس من صفات وشيم أهل السودان بل هو أحد أساليب الخيانة والجبن والعملاء، وأضاف أن الولاية وضعت كافة الترتيبات اللازمة لحماية حدودها.

وأكد أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمجاهدين سيهزمون كل المؤمرات والإملاءات التي يقف وراءها الخونة.

من جانبه قال رئيس اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بولاية النيل الأبيض اللواء الطيب محمد أحمد الجزار إن اللجنة العليا ستظل في حالة انعقاد مستمر لوضع الترتيبات الأمنية التي تساند القوات المسلحة.

وأوضح أن اللجنة ستعمل على جمع لوائين من الألوية التي تم تدريبها في الدفاع الشعبي للحفاظ على الأمن والاستقرار.

إرهاب عالمي

وفي السياق أدانت حركة اللجان الثورية بالسودان هجوم الجبهة الثورية على محليتي الرهد وأم روابة يوم السبت واعتبرته نوع من الإرهاب العالمي.

وقالت إن الهجوم تم في وقت تتحاور فيه الحكومة للسلام وفي ظل بشريات فتح أبواب الحريات من خلال الحوار الواسع للقوى السياسية المختلفة حول مستقبل السودان عبر وضع دستور يستوعب كافة المستجدات.

وأشار المنسق العام للجان الثورية الأستاذ محمود عابدين في بيان له إن مثل هذه الأعمال الإرهابية تعرقل مسيرة السلام والتنمية وتجهض الخطوات التي انطلقت تجاه عملية الوفاق كما أنها تنشر الرعب بين المواطنين .

ودعا عابدين لوقف العنف والاتجاه للحوار، مؤكداً وقوف حركة اللجان الثورية بالسودان بجانب المواطنين العزل لمواجهة أي نوع من حالات الإرهاب والاعتداء على الأنفس والأموال والممتلكات العامة.

وطالب أعضاء اللجان الثورية بكردفان للقيام بواجبهم حفاظاً على الأمن والاستقرار.

تسلل التمرد

من جانبه أدان والي شمال كردفان ميرغني حسين زاكي الدين الهجوم الغادر من قبل الجبهة الثورية والجيش الشعبي لمنطقة أم روابة.

وأشار الوالي خلال مخاطبته مجاهدي الدفاع الشعبي بالأبيض إلى أن ولايته ظلت ترصد وتتابع تحركات الجبهة الثورية والجيش الشعبي في مناطق أبوكرشولا وجبل الدائر.

وأضاف أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى مرابطة بكافة مناطق محلية الرهد أبو دكنة وأن التمرد قام بالتسلل للمدينة لأنها خالية من الجيش ولأنها منطقة كانت تعيش في سلام.

وأكد الوالي استعداد مجاهدي الولاية لصد الهجوم الغادر، مؤكداً أن ولاية شمال كردفان عصية على المعتدين وسترد على المعتدين بقوة.

وقامت القوى المعتدية بنهب ممتلكات المواطنين وتخريب بعض المواقع الخدمية مثل برج الاتصالات والكهرباء بالمحلية حيث كانت عربة مدير عام الضرائب بالولاية النعمان محمد عبد الله ضمن الممتلكات المنهوبة.

شبكة الشروق + وكالات

laylatomry_120x240

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
2013-04-28T13:00:31+00:00" />
Loading...
297 views




كتبه في يوم 28 أبريل 2013. تحت تصنيف غير مصنف.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

ابرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الخميس 14 يوليو 2016

news_in_breaf

الخرطوم – ابرزت صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم العناوين التالية :- الجريدة : ” (الجريدة ) تنفرد بأول حوار مع…

14 يوليو 2016 / لا تعليق / التفاصيل

الفراغ من زراعة (6) آلاف فدان من القطن المحور وراثياً بالجزيرة

chinese-cotton

مدني- أكدت إدارة مشروع الجزيرة اكتمال كل التحضيرات الأولية والثانوية لمحاصل العروة الصيفية، وكشفت عن الفراغ من زراعة (6) آلاف…

14 يوليو 2016 / لا تعليق / التفاصيل

قمة ثلاثية سودانية مصرية إثيوبية في رواندا

bashier-desalin-sisi

كيجالي – أعلن سفير السودان في العاصمة المصرية القاهرة السفير عبدالمحمود عبدالحليم يوم الأربعاء، عن قمة ثلاثية محتملة ستعقد بين…

14 يوليو 2016 / لا تعليق / التفاصيل

الامم المتحدة تشيد بجهود السودان في دعم الاستقرار والسلام بجنوب السودان

sudan-southsudan

كيجالي – تلقى وزير الخارجية بروفسير ابراهيم غندور إتصالاً هاتفياً اليوم بمقر إقامته بالعاصمة الراوندية كيچالي من مساعد الأمين العام…

14 يوليو 2016 / لا تعليق / التفاصيل

وزراء الخارجية الافارقة يجددون الموقف الافريقي الرافض للجنائية

gandoor

كيچالي – اكد وزراء الخارجية الأفارقة تضامنهم فى القرار الذى تمت صياغته اليوم والذى اكد تماسك الموقف الافريقي والمضي قدما…

14 يوليو 2016 / لا تعليق / التفاصيل

وزير الإعلام : الحكومة تراقب تطورات الاحداث في جنوب السودان وتحاول إنهاء الصراع الدائر

ahmed-bilal-osman

الخرطوم – قال الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الإعلام والناطق الرسمي ان الحكومة تراقب تطورات الاوضاع في الجنوب وعبر رئاسة…

14 يوليو 2016 / لا تعليق / التفاصيل



تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل