الحركة تنفي مقتل عبد العزيز الحلو

30 أبريل 2013 | صحيفة السودان

al-7iloالخرطوم – نفت الحركة الشعبية شمال ماتردد طيلة نهار الاثنين عن مقتل زعيم الجبهة الثورية _ التحالف الذى يقاتل الحكومة _ السودانية عبد العزيز أدم الحلو في وقت أعلن فيه وزير الأعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د. أحمد بلال عثمان لتلفزيون السودان أن صاروخاً موجهة دمر رتل من ست عربات يعتقد أن الحلو كان يستغل أحداها.

وشنت الجبهة الثورية السبت هجوماً واسعا ً على ولاية شمال كردفان قالت الحكومة انه كان يستهدف عاصمة الولاية الابيض .
واعلن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الصوارمي خالد سعد جاهزية القوات المسلحة لصد أي هجوم محتمل للمتمردين على مدن وولايات السودان، نافياً ما تردد عن سيطرة المتمردين على منطقتي (الله كريم والرهد) لكنه أقر بسيطرتهم على منطقة (أبو كرشولا).

واعترف الصوارمي في مداخلة عبر الهاتف لبرنامج (حتى تكتمل الصورة) الذي بثته قناة النيل الأزرق أمس، بحصولهم على معلومات تؤكد نية المتمردين للهجوم على عاصمة ولاية شمال كردفان الأبيض قبيل هجومهم على أم روابة بأيام.

مشيراً إلى إعداد الجيش العدة لمواجهتهم، وأضاف “بعد تعذر هجومهم على الأبيض اتجهوا بسرعة صوب أم روابة) .
وكشف الصوارمي عن مهاجمة الجبهة الثورية لمدينة أم روابة (السبت) الماضي بحوالي مائة عربة، مشيراً إلى اعتماد المتمردين في التمويل على نهب أملاك المواطنين.
الأمر الذى نفته الجبهة الثورية بشكل فوري وقالت في بيان على موقعها في الانترنت أن التعليمات الصادرة لجميع قواتها المقاتلة عدم التعرض للمواطنين وممتلكاتهم .

وحول ما أشيع عن دعم دولة الجنوب للمتمردين قال الصوارمي (لا نستطيع اتهام الجنوب بدعم الجبهة الثورية لأننا لا نمتلك أدلة.. دولة الجنوب لا علاقة لها بالهجوم الأخير على أم روابة).

وفي السياق نفت الحركة الشعبية مقتل قائد القوات الموحدة للجبهة الثورية عبد العزيز الحلو وقالت في بيان أصدره نائب الحركة بولاية شمال كرفان آدم كرشوم تو الدين أن الامر لايتعدي الأشاعة المغرضة والغرض منها رفع الروح المعنوية لقوات النظام بحسب كرشوم الذى شدد على انه تحدث مع القائد الحلو الموجود حالياً بمواقع العمليات .

ويعد الحلو المولود في العام 1957 من قيادات الحركة الشعبية التاريخين إذ التحق بالحركة في العام الثاني من ميلادها وتدرج في الرتب بالجيش الشعبي حتى وصل إلى فريق .

سودانتربيون

اقرأ أيضاً:

الأمين: المعلومات المتوفرة للسلطات الرسمية تقول إنّ “الحلو” مات ودفن في واو

تفاصيل جديدة لمقتل الحلو

وفاة المتمرد عبدالعزيز الحلو متأثراً بإصابته

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (2 تصويت, المتوسط: 2.50 من 5)
Loading...





كتبه في يوم 30 أبريل 2013. تحت تصنيف غير مصنف.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

قرار جمهوري بإعفاء وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم أحمد غندور من منصبه

الخرطوم – أصدر المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية مساء اليوم قرارا جمهوريا أعفى بموجبه بروفيسور إبراهيم أحمد غندور…

19 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

غندور أمام البرلمان: جاهزون لما تختارونه بشأن حلايب

الخرطوم – أكد البروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية جاهزيتهم لتنفيذ ما يختاره المجلس الوطني بشأن قضية حلايب . وطمأن المجلس…

18 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

التاجرة السودانية غُدر بها في محل “صاغة ذهب” وقطعت لأشلاء في داخل سرداب المحل

القاهرة – كانت عقارب الساعة تشير إلى الرابعة والنصف صباحا، وصل الجوهرجي المنسوب إليه تهمة القتل العمد المقترنة بالسرقة، لتاجرة…

13 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

السودان يحمّل مصر مسؤولية فشل مفاوضات سد النهضة

الخرطوم – كشف وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور حقيقة الخلافات التي أدت إلى فشل مفاوضات سد النهضة الأخيرة التي عقدت…

13 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

مسار يشن هجوماً لاذعاً على الطاقم الإقتصادي الحكومي ويصفه بالفاشل

الخرطوم – شن رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان عبد الله علي مسار هجوماً لاذعاً على الطاقم الإقتصادي الحكومي ووصفه بالفاشل وأعلن…

11 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

محافظ بنك السودان المركزي، حازم: إجراءات السيولة الأخيرة مؤقتة

الخرطوم – أعلن محافظ بنك السودان المركزي، حازم عبدالقادر، فتح باب استيراد المواد البترولية للقطاع الخاص، إلى جانب وزارة النفط.…

11 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل