السودان يطالب مواطني اليمن بتأشيرة مسبقة

12 ديسمبر 2017 | صحيفة السودان

الخرطوم – انضم آخر بلد عربي، كان يسمح بدخول اليمنيين إلى أراضيه دون تأشيرة مسبقة، إلى بقية الدول العربية التي تحظر دخولهم، بغير تأشيرات ووفق قيود مشددة.
وأكد الدكتور ربيع عبد العاطي، القيادي في حزب المؤتمر الحاكم والمستشار الإعلامي السوداني، في اتصال مع وكالة “سبوتنيك”، اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر/كانون الأول، أن تلك الإجراءات يتم اتخاذها بناء على تقارير للجهات الأمنية للبلاد، وتعد إجراءات احترازية.

وأضاف عبد العاطي أن الإجراءات اللازمة لدخول السودان سواء بالنسبة للعرب أو الأجانب تخضع للسياسات التي تتبعها وزارة الداخلية السودانية، وتلك الإجراءات لا تصدر بشكل عشوائي وإنما بعد دراسات تستحوذ الجوانب الأمنية على جزء منها.

وتابع، أن تلك الإجراءات تتصل بالوضع المتأزم في الشرق الأوسط والشمال الأفريقي، والتغييرات في العالم العربي عموماً، لذا فإن تلك الإجراءات تستند إلى مخاوف من الأوضاع الحالية والتي مازالت تجري في العالم العربي والشرق الأوسط.

ومضى بقوله: “بشكل عام التأشيرات بين الدول يتعلق جزء منها بالجوانب الأمنية والتدابير الاحترازية، والجزء الآخر بالعلاقات الثنائية بين الدول، لذا فإن تلك الإجراءات دائماً ما يتم اتخاذها بناء على معلومات وأسس، وتلك الإجراءات ليست موجهة ضد من يحمل الجنسية اليمنية سواء أتى من هنا أو هناك، وإنما تتصل بقضايا أخرى للذين يأتون من الخارج، وهذا الأمر تم اتخاذه كإجراء ضمن إجراءات احترازية يتم اتخاذها في مثل هذه الظروف”.

وكانت مصادر دبلوماسية في السفارة اليمنية بالخرطوم، كشفت، أمس الاثنين، أن السلطات السودانية فرضت مؤخراً تأشيرات دخول لليمنيين القادمين إلى أراضيها.

وأرسلت السفارة مذكرة إلى الخطوط الجوية اليمنية تبلغها بموجبها أن السلطات السودانية فرضت وجود تأشيرة دخول لليمنيين الراغبين التوجه بالدخول إليها، وتوضح الوثيقة بأن اليمنيين القادمين من اليمن يجب عليهم أخذ التأشيرة من المطار السوداني بالخرطوم، في حين سيحصل القادمون اليمنيون من دول أخرى على تأشيرة دخول من سفارة البلدان التي قدموا منها.

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...
كتبه في يوم 12 ديسمبر 2017. تحت تصنيف الأخبار, الأخبار العربية, الأخبار المحلية.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

الشرطة تفرق محتجين ضد الغلاء في أمدرمان والخرطوم

الخرطوم – أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق مظاهرات ضد الغلاء نفذها المصلون عقب صلاة الجمعة بمسجد الأنصار في…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

“الكاف” يحسم الجدل حول اعتراض منتخب غينيا في “الشان2018” على لاعب السودان

حسم الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” الجدل حول الاعتراض الذي تقدم به منتخب غينيا، والذي ادعى إشراك منتخب السودان للاعب…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

محافظ بنك السودان :على البنوك والصرافات ان تعلن اسعار شراءها وبيعها داخل النطاقات التى حددتها الية البنك المركزى

الخرطوم – قال حازم عبدالقادر محافظ بنك السودان المركزي أنه وفي اطار المراجعة المستمرة والمنشورات المصاحبة للسياسات ولتسهيل وتبسيط احتساب…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

خبير اقتصادى يثمن تنازل البنك المركزى من حصته من حصائل الصادر لصالح البنوك لتوفير احتياجات المواطنين

الخرطوم – ثمن د. محمد الجاك احمد استاذ الاقتصاد بجامعة الخرطوم خطوة تنازل البنك المركزى عن نسبه 25 % من…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الجمعة

الخرطوم – أبرزت صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الجمعة العناوين التالية :- الأخبار: زلزال يضرب الشعبي . . . وتوقعات…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

وزير التجارة يصدر قرارا بإلزام المصانع والمستوردين بالإفصاح عن أسعار بيع السلع

الخرطوم – أصدر حاتم السر علي وزير التجارة قراراً يقضي بإلزام المصانع والمستوردين بالإفصاح عن أسعار بيع السلع في الأسواق…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل