الكويت تعلن رسميا استضافة “خليجي 23” بمشاركة جميع المنتخبات

13 ديسمبر 2017 | صحيفة السودان

أعلنت الكويت رسميا استضافتها لبطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين، من 22 كانون الاول/ديسمبر الجاري وحتى 5 كانون الثاني/يناير المقبل، بمشاركة المنتخبات كافة وهي الكويت والسعودية وقطر والإمارات وعمان والبحرين والعراق واليمن.

أعلن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف رسميا استضافة بلاده لبطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين من 22 كانون الأول/ديسمبر الجاري وحتى 5 كانون الثاني/يناير 2018، بمشاركة المنتخبات كافة وهي الكويت والسعودية وقطر والإمارات وعمان والبحرين والعراق واليمن.

يأتي ذلك بعد ان ابدت السعودية استعدادها للمشاركة في البطولة ان أقيمت في الكويت، فيما ابدت قطر استعدادها للتنازل لها عن الاستضافة.

وفي ظل هذه التطورات، بات في حكم المؤكد أن يُقر المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي للعبة، الاثنين المقبل، نقل “خليجي 23” من قطر إلى الكويت، على نحو ما جاء على لسان رئيسه ورئيس الاتحاد القطري حمد بن خليفة آل ثاني.

وكان من المقرر منذ البداية أن تستضيف الكويت البطولة، بيد أن قرار ايقافها من قبل “فيفا” في تشرين الاول/أكتوبر 2015 نتيجة للتدخل الحكومي في الشأن الرياضي دفع بالحكومة الى الاعتذار عن استضافتها، وجرى نقلها الى قطر.

وبسبب “الأزمة” في المنطقة، تمنعت السعودية والإمارات والبحرين عن خوض غمار الدورة في الدوحة، وكادت أن تلغى اذ تستلزم مشاركة خمسة منتخبات على الأقل.

وانتظرت قطر رفع الإيقاف ليضاف “الأزرق” الى منتخبات قطر وعمان والعراق واليمن، بيد ان الكويت عادت إلى عضوية “فيفا” الأربعاء، وطلبت الاستضافة مجددا.

وستضم المجموعة الأولى الكويت والسعودية والامارات وعمان، والمجموعة الثانية قطر والعراق والبحرين واليمن، بموجب القرعة التي أقيمت في الدوحة مطلع أيلول/سبتمبر الماضي.

وأضاف اليوسف: “خاطبنا اتحادات السعودية والإمارات والبحرين وقطر وعمان بالإضافة الى اليمن والعراق”، وتابع: “المنتخبات كافة أبدت استجابة للدعوة. ستنطلق البطولة في موعدها المقرر سابقا”، اي في 22 كانون الاول/ديسمبر الجاري. وكشف أن مباراة الافتتاح ستجمع بين الكويت والسعودية على استاد جابر الدولي، وان الدخول الى المباريات سيكون مجانا وذلك بتوجيهات من الأمير مشيراً إلى أن رئيس الاتحاد الدولي، السويسري جاني انفانتينو “سيحضر المباراة الافتتاحية بنسبة 90 في المئة. واذا لم يحضر الافتتاح، فسيحضر الختام”.

م.م/ف.ي ( أ ف ب)

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...





كتبه في يوم 13 ديسمبر 2017. تحت تصنيف الأخبار, الرياضة, الرياضة العربية.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

الدرديري: مباحثات مباشرة بين سلفاكير ومشار في الخرطوم يوم 25 يونيو 2018

الخرطوم – قال وزير الخارجية الدكتور ، الدرديري محمد أحمد ان قمة الإيقاد الاستثنائية حول جنوب السودان التى اختتمت اجتماعاتها…

22 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

تركيا تؤكد مواصلة توفير المواد البترولية للسودان

الخرطوم – أكد السفير التركي لدى الخرطوم، عرفان نذير أوغلو، سعي بلاده إلى مواصلة التعاون مع السودان في توفير المواد…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بدء قمة إيقاد بمشاركة رئيس الجمهورية

اديس ابابا – افتتحت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قمة الهيئة الحكومية للتنمية في شرق إفريقيا (إيقاد) حول تحقيق السلام…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

توقيع اتفاقية إنشاء مشروع سكر السوكي

الخرطوم – تم اليوم بمجلس الوزراء التوقيع على اتفاقية مساهمة وتمويل بين شركة سكر السوكي وشركة بن سمار للتجارة والمقاولات…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

الصين: جهود الحكومة السودانية أسهمت في تحسن الأوضاع في دارفور

الخرطوم – قال تشانغ ديبان ممثل الصين في مجلس الأمن ان السنوات الأخيرة شهدت تحسنا كبيرا في الوضع السياسي والأمني…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

المجلس الأعلى للبيئة يلوح بايقاف مصانع

الخرطوم – سجل المجلس الأعلى للبيئة زيارات لبعض المنشآت الصناعية بمنطقة شمال بحري للوقوف علي التزامها بالاشتراطات البيئية التي ينص…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل