السودان والصين يتفقان على تنفيذ مشروعات سياسية واقتصادية

17 ديسمبر 2017 | صحيفة السودان

الخرطوم – عقد حزبا المؤتمر الوطني والشيوعي الصيني، الحاكمان في الخرطوم وبكين، اليوم السبت، جلسة مباحثات مشتركة على هامش أعمال انعقاد المؤتمر الفكري السنوي للحزب السوداني، حيث اتفق الطرفان على تنفيذ مشروعات مستقبلية على مختلف الأطر السياسية والاقتصادية وغيرها.
وترأس الجانب السوداني رئيس قطاع العلاقات الخارجية بحزب المؤتمر الوطني كمال إسماعيل، والجانب الصيني نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي، لي جيون.
وأوضح إسماعيل، في تصريحات صحفية عقب المباحثات، أن الجانبين استعرضا سبل تطوير علاقات التعاون المشترك بين الحزبين والبلدين، مؤكداً أنه تم التوافق بشأن القضايا التي طرحت فى كل المستويات، بجانب الاتفاق على تنفيذ مشاريع مستقبلية على مختلف الأطر السياسية والاقتصادية وغيرها.
من جانبه، قال رئيس الجانب الصيني، إن المباحثات لخصت للتجارب الثمينة لعلاقات الحزبين منذ قيامها قبل أكثر من 15 عاماً، لافتا إلى تبادل وجهات النظر حول التعاون بين الحزبين في المستقبل وبرنامج العام المقبل .
وأضاف “أعتقد أن حزبي المؤتمر الوطني والحزب الشيوعي الصيني كحزبين حاكمين، لابد لهما من تفعيل التعاون والتبادل للتجارب، ليلعبا دور القيادة السياسية لتعزيز العلاقات الرسمية بين البلدين، وتفعيل التعاون بينهما في كافة المجالات”.
وأشار إلى أنه قدم لحزب المؤتمر الوطني، المعلومات الأساسية حول فرص تعزيز العلاقات، من خلال دخول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية للعصر الحديث، مؤكدا أنها يمكن أن تحدث المزيد من التعاون الصيني السوداني.

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...





كتبه في يوم 17 ديسمبر 2017. تحت تصنيف الأخبار, الأخبار المحلية, الإقتصاد.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

السوادان: وجود أكثر من 1500 مبرمج، وحوالي 25 حاضنة والدولة تخطط لدعم 200 شركة تكنولوجيا ناشئة

الخرطوم – إنعقد بالخرطوم لقاء شركات تكنلوجيا المعلومات والبرمجيات للتشاور حول مصفوفة الإرتقاء بالإنتاج والصادر فيما يلي قطاع المعلومات والبرمجيات…

19 يوليو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

الصادق المهدي يكشف ملابسات ما يصفها بـ”الخطيئة”!

كشف الصادق المهدي، زعيم حزب الأمة السوداني ورئيس “نداء السودان”، الذي يعد أكبر تجمع للمعارضة في بلاده، ملابسات منعه مؤخرا…

19 يوليو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

الخرطوم تستضيف محادثات بين سلفا كير ورياك مشار

الخرطوم – يعقد رئيس جنوب السودان سلفا كير جولة جديدة من محادثات السلام الاثنين مع خصمه رياك مشار في بعدما…

25 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

الدرديري: مباحثات مباشرة بين سلفاكير ومشار في الخرطوم يوم 25 يونيو 2018

الخرطوم – قال وزير الخارجية الدكتور ، الدرديري محمد أحمد ان قمة الإيقاد الاستثنائية حول جنوب السودان التى اختتمت اجتماعاتها…

22 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

تركيا تؤكد مواصلة توفير المواد البترولية للسودان

الخرطوم – أكد السفير التركي لدى الخرطوم، عرفان نذير أوغلو، سعي بلاده إلى مواصلة التعاون مع السودان في توفير المواد…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بدء قمة إيقاد بمشاركة رئيس الجمهورية

اديس ابابا – افتتحت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قمة الهيئة الحكومية للتنمية في شرق إفريقيا (إيقاد) حول تحقيق السلام…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل