رئيس الأركان المشتركة يؤكد جاهزية القوات المسلحة للتصدي لكل أشكال الاستهداف والاعتداء على الوطن

22 يناير 2018 | صحيفة السودان

الخرطوم – جدد الفريق أول مهندس ركن * عماد الدين مصطفى عدوي* رئيس الأركان المشتركة، التأكيد على جاهزية القوات المسلحة للتصدي لكل أشكال الاستهداف والاعتداء على الوطن وأمن مواطنيه.
وقال سيادته لدى مخاطبته صباح اليوم احتفال الأكاديمية العسكرية العليا بافتتاح دورتي الدفاع الوطني رقم (30) والحرب العليا رقم (18)؛ بحضور أعضاء رئاسة الأركان المشتركة، قال: ( أنتهز هذه الفرصة للتأكيد على جاهزية القوات المسلحة للتصدي لكل أشكال الاعتداء والاستهداف للوطن بقوة وجدارة لا تعرف الخنوع ولا تحتمل الغفلة، وهي تنتشر الآن في كل ربوع السودان؛ تمسك بزمام المبادرة وتؤمن جميع الحدود شمالا وجنوبا، شرقا وغربا).
وأضاف عدوي:( واتساقا مع قرار السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ الذي مدد فيه وقف إطلاق النار؛ نجدد الدعوة لكل الذين لا يزال يخالجهم التفكير بالاستمرار في حمل السلاح ومناهضة السلام، وكسر جدار الأمن والاستقرار الذي تحقق؛ بأن تعالوا إلى كلمة سواء، تحقن الدماء وتضمن سلامة الوطن وأمن مواطنيه وهو يسعنا جميعا).
إلى ذلك رحب عدوي بالدارسين من الدول الشقيقة والصديقة في المحيط العربي والأفريقي والأسيوي، متمنيا لهم أن يكونوا خير سفراء لبلدانهم في وطنهم السودان.. ودعا سيادته منتسبي الدورات للاستفادة من هذه الفرصة لتبادل الخبرات والتجارب وتلاقح الأفكار وصولا لمفاهيم مشتركة تؤسس للتعاون والعمل المشترك.
وأعلن رئيس الأركان المشتركة استمرار القوات المسلحة للتطوير والتحديث والاهتمام بالعنصر البشري بالتوسع في برامج ومشروعات العمل الخدمي والمعنوي وتحقيق الرضا الوظيفي، مشيرا للتخطيط لتنفيذ أضخم المناورات العسكرية في مجال التدريب المشترك هذا العام، وأشاد بالأدوار التي تضطلع بها الأكاديمية العسكرية العليا في تأهيل وإعداد القادة للقوات المسلحة ومؤسسات الدولة كافة.
من جانبه أعرب اللواء الركن *منور عثمان نقد* مدير الأكاديمية العسكرية العليا عن استعداد الأكاديمية لتنفيذ البرامج الموضوعة لإنجاح هذه الدورات وتحقيق أهدافها المرجوة.
الجدير بالذكر أن دورتي الدفاع الوطني رقم *(30)* والحرب العليا رقم (18) والتي انطلقت صباح اليوم ضمت – إلى جانب ضباط القوات المسلحة وقوات الشرطة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني وقيادات الخدمة المدنية – ضمت عددا من الدارسين من الدول الشقيقة والصديقة (الأردن، لبنان، السعودية، اليمن، مصر، موريتانيا، تشاد، الكويت، و باكستان) .

سونا

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...





كتبه في يوم 22 يناير 2018. تحت تصنيف الأخبار.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

البنك الدولي سيقدم مساعدات فنية للسودان لمواجهة التحديات الاقتصادية

الخرطوم – أعلن البنك الدولي (الأحد) أنه بصدد تقديم مساعدات فنية للسودان لمواجهة التحديات الاقتصادية. وأجرى وفد من البنك الدولي…

21 مايو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

السعودية تكشف لأول مرة عن مشكلة مع قوات السودان في اليمن

الرياض – كشف الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز، قائد القوات المشتركة السعودية، للمرة الأولى عن مشكلة تتعلق…

20 مايو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني بالخرطوم يوم الأحد 20 مايو 2018

اسعار صرف الدولار والعملات مقابل الجنيه السوداني بالخرطوم يوم الخميس 10 مايو 2018. الأسعار في السوق الموازي ( السوق الحرة…

20 مايو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بين معتمد بحري والوجود السوري!

الخرطوم – عجبت لمعتمد بحري الذي قال إنه وجه بإجراء دراسة وحصر للسكان السوريين الذين يقطنون منطقة كافوري وإنه وجه…

20 مايو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

البرلمان يستمع لوزير الدفاع حول أحداث جبل مرة

الخرطوم – يستمع المجلس الوطني – في جلسته ليوم بعد غد الاثنين – لوزير الدفاع في مسألة مستعجلة حول أحداث…

20 مايو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

مفارقات التصنيفات: السودان ضمن الدول الست الأغنى في إفريقيا

الخرطوم – جاءت 4 دول عربية، بين الدول الـ6 الأوائل، في تصنيف البنك الإفريقي للتنمية، بالنسبة لإجمالي الناتج المحلي. وأشارت…

20 مايو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل