وأخيرا تحقق حلم رونالدو بذرف دموع الفرح!

12 يوليو 2016 | صحيفة السودان

ronaldoأُصيب لاعبو المنتخب الفرنسي بصدمة كبيرة بعد خسارتهم لنهائي بطولة كأس أمم أوروبا على أرضهم وأمام جماهيرهم. وفيما طغت تعابير خيبة الأمل على عناوين الصحف الفرنسية، أثنت نظيراتها البرتغالية على منتخب بلادها ونجمه رونالدو.

بعد المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية التي خسرها المنتخب المضيف فرنسا أمام البرتغال، اعتبر المدير الفني الفرنسي ديدييه ديشان أن “الشعور المهيمن هو خيبة الأمل”. هذا الشعور لا يزال سائدا حتى بعد يوم من انتهاء المباراة النهائية، حيث عبرت معظم الصحف الفرنسية الصادرة اليوم عن ألمها لضياع تتويج كان في المتناول.
وكتبت صحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية تقول: “ألحقت البرتغال هزيمة قاسية بفرنسا في الأنفاس الأخيرة من هذه المواجهة التي تذكر بنهائي يورو 2004 الذي خسره البرتغال على أرضه أمام المنتخب اليوناني”، فيما كتبت “لوباريزيان” تقول: “المنتخب الأزرق خسر في الشوطين الإضافيين أمام المنتخب البرتغالي الذي كان مرغما على التخلي على نجمه كريستيانو رونالدو في وقت مبكر من عمر المباراة. إنها خيبة أمل كبيرة بالنسبة لمشجعي المنتخب الفرنسي”.
وتابعت نفس الصحيفة تقول: “كرة القدم لا يمكنها معالجة الأزمات الاقتصادية أو إيقاف العنف لكن بإمكانها أن تكون بلسما يوميا لجراحنا. اليوم (الاثنين) لن يكون الأمر كذلك رغم موجة الحماس التي انخرطت فيها فرنسا بعد الفوز على ألمانيا في نصف النهائي”.

“البرتغال استحقت الفوز”
أما صحيفة “لوفيغارو”، فوصفت الهزيمة في المباراة النهائية بالنكبة. وكتبت الصحيفة تقول: “البرتغال حطمت الحلم الفرنسي بالفوز بنهائي يورو 2016. بعد 9 يوليو/ تموز 2006 (هزيمة فرنسا أمام إيطاليا في نهائي كأس العالم) أصبح 10 يوليو/ تموز 2016″ تاريخا جديدا لنكبة (كروية) أخرى. إنه أمر محبط أن تتعثر فرنسا في آخر مرحلة، كانت ستقودنا إلى المجد”.
ورأت صحيفة “ليبيراسيون” أن المنتخب البرتغالي قد استحق الفوز باللقب القاري، حيث كتبت الصحيفة تقول “البرتغال استحقت الفوز بفضل قوة لعبها الجماعي، حيث استطاعت الوقوف في وجه هجمات المنتخب الفرنسي رغم خروج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في وقت مبكر”. أما صحيفة لوموند، فكتبت تقول: “بعد صافرة النهاية، كان لاعبو المنتخب الفرنسي في حالة صدمة. فرغم أدائهم الجيد فشلوا في الوصول إلى هدفهم، وفي النهاية تمكن رونالدو من رفع كأس البطولة عاليا ليواصل العمل على إتمام صورته كأسطورة”.
“سانتوس أوفى بوعده”
وعلى عكس ما جاء في الصحف الفرنسية، فقد بدت نشوة التتويج واضحة في تعليقات الصحف البرتغالية. وأثنت صحيفة “آ بولا” البرتغالية على المدير الفني للمنتخب البرتغالي فيرناندو سانتوس. وكتبت الصحيفة تقول: “فخر البرتغال! فيرناندو سانتوس وعد فأوفى: نحن الأفضل في أوروبا. اللاعبون قدموا كل ما في وسعهم وأبانوا عن قوة إرادتهم. فرنسا كانت في الوقت الأصلي للمباراة أفضل، لكن روي باتريسيو (حارس المرمى) قدم أداء رائعاً”.

من ناحيتها كتبت صحيفة “ريكورد”، تقول: “المنتخب البرتغالي هو البطل! كانت ملحمة في ملعب فرنسا تحول خلالها المهاجم إيدير إلى بطل أهدانا الفوز باللقب. افتقدنا لرونالدو في الملعب، لكنه ساند زملاءه حتى آخر لحظة”.
مختارات

أما صحيفة “أو جوغو” البرتغالية، فقد وصفت فوز منتخب بلادها باللقب الأوروبي بـأنه “إنجاز خالد!”، كما أثنت على دور قائد المنتخب كريستيانو رونالدو، حيث كتبت تقول: “البرتغال أنهت المباراة بمدربين. بعد مغادرة رونالدو المباراة مصابا، تحول قائد المنتخب البرتغالي إلى مساعد لمدربه فيرناندو سانتوس”.
فيما كتبت صحيفة “كوريرو دامنها” تقول: “نحن الأبطال! العاشر من يوليو/ تموز هو يوم البرتغال. بعد خروج رونالدو مصابا بدا الأمر وكأننا على موعد مع ليلة قاتمة، لكن لاعبينا تمكنوا من تجاوز الصدمة ليتحقق حلم رونالدو بذرف دموع الفرح”.

laylatomry_120x240

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...
533 views




كتبه في يوم 12 يوليو 2016. تحت تصنيف الرياضة, الرياضة العالمية.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم السبت 20 مايو 2017

الخرطوم – أبرزت صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم السبت العناوين التالية:- الأهرام اليوم:- * إثيوبيا تدعم أحقية السودان في ”…

20 مايو 2017 / التعليقات على أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم السبت 20 مايو 2017 مغلقة / التفاصيل

البشير يعتذر عن حضور قمة ترامب تفاديا لإحراج السعودية

الخرطوم – أعلن الرئيس السوداني عمر البشير، الجمعة، أنه لن يحضر القمة العربية الإسلامية الأميركية التي ستعقد في الرياض غدا…

19 مايو 2017 / التعليقات على البشير يعتذر عن حضور قمة ترامب تفاديا لإحراج السعودية مغلقة / التفاصيل

إجراء مشاورات غير رسمية في برلين بين الحكومة و حركتي العدل و المساواة السودانية و تحرير السودان بقيادة مناوي

الخرطوم – التقى وفد من حكومة السودان بقيادة د.أمين حسن عمر ممثل رئيس الجمهورية للمفاوضات والتواصل الدبلوماسى بشأن دارفور بوفد…

19 مايو 2017 / التعليقات على إجراء مشاورات غير رسمية في برلين بين الحكومة و حركتي العدل و المساواة السودانية و تحرير السودان بقيادة مناوي مغلقة / التفاصيل

أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الجمعة 19إبريل 2017

الخرطوم – فيما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة في الخرطوم اليوم الجمعة :- الرأي العام – البشير يتلقى دعوة من…

19 مايو 2017 / التعليقات على أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الجمعة 19إبريل 2017 مغلقة / التفاصيل

البشير يعتذر عن المشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية لأسباب خاصة

الخرطوم – قدم السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير اعتذاره لشقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد…

19 مايو 2017 / التعليقات على البشير يعتذر عن المشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية لأسباب خاصة مغلقة / التفاصيل

إثيوبيا: حلايب وشلاتين سودانيتان وعلى مصر الإعتراف بذلك قبل أن تكون منطقة تكامل

في ظل احتلال مصر “حلايب وشلاتين” وإسفاف الإعلام المصري تجاه السودان وحضارته وإرثه التاريخي أعلن الجانب الإثيوبي دعمه الكامل للسودان…

18 مايو 2017 / التعليقات على إثيوبيا: حلايب وشلاتين سودانيتان وعلى مصر الإعتراف بذلك قبل أن تكون منطقة تكامل مغلقة / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل



تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل