وزير الصناعة يتعهد بحل مشاكل قطاع الاسمنت

12 فبراير 2018 | صحيفة السودان

الخرطوم – أكد وزير الصناعة د. موسى محمد كرامه حرص وزارته على استقرار واستدامة إنتاج سلعة الأسمنت بالبلاد ومعالجة المعوقات والمشاكل التي تواجه مصانع الأسمنت ورفع الطاقات الإنتاجية للمصانع إلى أقصى طاقة ممكنة لتوفير السلعة للاستهلاك المحلي والصادر .
وتعهد خلال لقائه بمكتبه بالوزارة ظهر اليوم بمديري وممثلي مصانع الأسمنت بحضور وكيلي وزارة الصناعة ووزارة البيئية والتنمية العمرانية وممثل وزارة المعادن – تعهد بحماية المنتج المحلي من سلعة الأسمنت بتقليل تكاليف عناصر العملية الإنتاجية المتمثلة في توفير وقود الفحم الحجري والفيرنس ومراجعة رسوم وتراخيص المحاجر بالنقد الأجنبي والرسوم الولائية وتقليل تكاليف النقل باستخدام السكة الحديد ومنح امتيازات جمركية لبعض المصانع وتشغيل الطاقات العاطلة وإنشاء شبكة توزيع هدفها تقليل السعر النهائي للمستهلكين .
وقال: “إن الهدف من هذا اللقاء رسم السياسات لقطاع صناعة الأسمنت بهدف تحقيق استقرار واستدامة الإنتاج”، وأضاف: “نحن لسنا مع فتح السوق للوارد”، وأبان أن سياسة وزارته في المرحلة القادمة توجيه الاستمارات الجديدة في صناعة الأسمنت إلى الولايات البعيدة في دارفور وشرق السودان والشمالية لتقيل تكاليف الترحيل على أن تراعي هذه المصانع الشروط البيئية والإنتاج الأنظف. وكشف عن قيام مجلس لصناعة الأسمنت وإنشاء مركز تدريبي مهني لصناعة الأسمنت.
من جانبه أكد وكيل وزارة البيئية والتنمية العممرنية أن مصانع الأسمنت أساس التنمية العمرانية. وأبان أن وزارته تهتم بالبيئة والإنتاج الأنظف والصحة العامة والصحة المهنية للعاملين في مصانع الأسمنت والاهتمام بصحة المواطنين وفق القانون. وقال:الولايات بها قوانين للبيئة وقانون يحمي المنتِج ويحمي البيئة وينشد الإنتاج الأنظف” وأضاف: “على كل مصنع أسمنت أن يعد دراسة لتقييم الأثر البيئي “، مشيراً إلى أن هذا يؤدي إلى زيادة الإنتاج ودخول استثمارات ذات استقرار واستدامة في الإنتاج، ودعا إلى التفكير في استخدام الطاقة الشمسية في صناعة الأسمنت .
من جهتهم أكد مديرو وممثلو مصانع الأسمنت حرص واهتمام وزارة الصناعة بصناعة الأسمنت ومعالجة المشاكل والمعوقات التي تواجهها بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

سونا

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...





كتبه في يوم 12 فبراير 2018. تحت تصنيف الأخبار, الأخبار المحلية, الإقتصاد.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

معمل “استاك” القومي يعتزم فحص الأغذية والخضروات على نسبة المبيدات والسميات

الخرطوم – كشف المعمل القومي (استاك) عن اتجاهه لإجراء مسح للأغذية والخضروات المتداولة في الأسواق بالتنسيق مع إدارة صحة البيئة…

26 مايو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

البنك الدولي سيقدم مساعدات فنية للسودان لمواجهة التحديات الاقتصادية

الخرطوم – أعلن البنك الدولي (الأحد) أنه بصدد تقديم مساعدات فنية للسودان لمواجهة التحديات الاقتصادية. وأجرى وفد من البنك الدولي…

21 مايو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

السعودية تكشف لأول مرة عن مشكلة مع قوات السودان في اليمن

الرياض – كشف الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز، قائد القوات المشتركة السعودية، للمرة الأولى عن مشكلة تتعلق…

20 مايو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني بالخرطوم يوم الأحد 20 مايو 2018

اسعار صرف الدولار والعملات مقابل الجنيه السوداني بالخرطوم يوم الخميس 10 مايو 2018. الأسعار في السوق الموازي ( السوق الحرة…

20 مايو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بين معتمد بحري والوجود السوري!

الخرطوم – عجبت لمعتمد بحري الذي قال إنه وجه بإجراء دراسة وحصر للسكان السوريين الذين يقطنون منطقة كافوري وإنه وجه…

20 مايو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

البرلمان يستمع لوزير الدفاع حول أحداث جبل مرة

الخرطوم – يستمع المجلس الوطني – في جلسته ليوم بعد غد الاثنين – لوزير الدفاع في مسألة مستعجلة حول أحداث…

20 مايو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل