بابا كنيسة الروم: سأنقل للعالم احترام حريات الأديان في السودان

17 فبراير 2018 | صحيفة السودان

الخرطوم – تعهَّد بابا وبطريرك كنيسة الروم الأرثوذكس بالشرق الأوسط وأفريقيا البابا ثيودوروس الثاني، بنقل التسامح الديني واحترام الأديان في السودان إلى العالم، عبر مؤتمرات دولية، مع عكس الصورة الإيجابية للحريات الدينية في السودان، قائلاً “أريد النظر بتفاؤل للسودان”.

وقال ثيودوروس، في لقاء لبرنامج (لقاءات) الذي ستبثه (قناة الشروق)، لاحقاً، إنه ليس بقلق على أوضاع الحريات الدينية في السودان، لجهة معرفته – عبر مندوبه – معلومات واقعية عن الحريات الدينية، مع الهدوء في السودان، مضيفاً أن العالم سيقتنع بكلامه بصفته رجل دين.

وأكد البابا، الذي يزور السودان للمرة الثانية، حيث كانت الأولى قبل تسع سنوات، أنه لن يتوانى عن إبلاغ العالم بما يشاهده من حرية دينية، لينقل الصورة الصحيحة عن التعايش الديني.

وكشف عن عزمه على قيام مؤتمر في السودان بين المسلمين والمسحيين من أجل التعايش والحريات الدينية. ودعا الجميع إلى التماسك من أجل غدٍ أفضل.

صورة إيجابية

وحول إدراج وزارة الخارجية الأميركية السودان في قائمة الدول التي تشكل قلقاً، ضمن تقريرها الدوري الخاص بالحريات الدينية، قال ثيودوروس الثاني “كل بلد هي يحاول عكس شيء من أجل فائدته، والبلاد الأخرى تعكس أيضاً صورة سلبية.. وتغيير الصورة عن السودان يحتاج إلى هدوء”، مشيراً إلى تأكُّده بنفسه – من خلال معايشته بنفسه ومن خلال لقاءاته بقادة الكنائس – بوجود تسامح ديني في السودان، مضيفاً: “سأعكس صورة السودان الإيجابية في أوروبا”، وتابع: “السودانيون شعب يحب الله ويريد السلام والأسرة والأرض”.

وكشف ثيودوروس عن لقائه، يوم السبت، بوزير الإرشاد في السودان والأوقاف في السودان وقادة الكنائس، مشيداً بمستوى التعاون والتنسيق بينهم، من أجل مستقبل مشرق للسودان.

ونفى وجود أي مضايقات سياسية للأقليات في الدول العربية والإسلامية.

الشروق

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...





كتبه في يوم 17 فبراير 2018. تحت تصنيف الأخبار, الأخبار المحلية.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

الدرديري: مباحثات مباشرة بين سلفاكير ومشار في الخرطوم يوم 25 يونيو 2018

الخرطوم – قال وزير الخارجية الدكتور ، الدرديري محمد أحمد ان قمة الإيقاد الاستثنائية حول جنوب السودان التى اختتمت اجتماعاتها…

22 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

تركيا تؤكد مواصلة توفير المواد البترولية للسودان

الخرطوم – أكد السفير التركي لدى الخرطوم، عرفان نذير أوغلو، سعي بلاده إلى مواصلة التعاون مع السودان في توفير المواد…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بدء قمة إيقاد بمشاركة رئيس الجمهورية

اديس ابابا – افتتحت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قمة الهيئة الحكومية للتنمية في شرق إفريقيا (إيقاد) حول تحقيق السلام…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

توقيع اتفاقية إنشاء مشروع سكر السوكي

الخرطوم – تم اليوم بمجلس الوزراء التوقيع على اتفاقية مساهمة وتمويل بين شركة سكر السوكي وشركة بن سمار للتجارة والمقاولات…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

الصين: جهود الحكومة السودانية أسهمت في تحسن الأوضاع في دارفور

الخرطوم – قال تشانغ ديبان ممثل الصين في مجلس الأمن ان السنوات الأخيرة شهدت تحسنا كبيرا في الوضع السياسي والأمني…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

المجلس الأعلى للبيئة يلوح بايقاف مصانع

الخرطوم – سجل المجلس الأعلى للبيئة زيارات لبعض المنشآت الصناعية بمنطقة شمال بحري للوقوف علي التزامها بالاشتراطات البيئية التي ينص…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل