بتكلفة أكثر من 648 مليون جنيه وزارة النقل توقِّع على تنفيذ الطريق المزدوج (الخرطوم- مدني)

28 مارس 2018 | صحيفة السودان

الخرطوم – وقعت وزارة النقل والطرق الجسور اليوم بمباني الوزارة عقد تنفيذ الطريق المزدوج الخرطوم -مدني المرحلة الثانية مع ولاية الجزيرة بطول 50 كلم وبتكلفة مالية تقدر ب (648،199،989) جنيها بتمويل من وزارة المالية الاتحادية وتنفيذ شركة سيكو الصينية لمدة (25)شهرا.
ووقع عن الوزارة المهندس جعفر حسن آدم مدير عام الهيئة القومية للطرق والجسور وعن الشركة المنفذة مديرة شركة سيكو الصينية بحضور وزير النقل والجسور المهندس مكاوي محمد عوض ووالي الجزيرة الدكتور محمد طاهر أيلا.
وتحدث السيد الوزير عقب مراسم التوقيع، مبينا أن المرحلة الثانية تشمل تنفيذ (50) كيلومترا من المنطقة الممتدة من أبو عشر إلى الخرطوم، موضحا أن معدات الشركة الان جاهزة بالموقع وتوقع اكتمال الطريق قبل المدة المحددة.
واكد مكاوي على أن الطريق سيلعب دورا كبيرا في تحسين خدمات النقل وضمان اللسلامة المرورية، ويشجع مشاريع التنمية بزيادة الدخل القومي ويسهل حركة المواطنين في منطقة المشروع.
وتوقع والي ولاية الجزيرة الدكتور محمد طاهر أيلا أن يساهم الطريق في عودة مشروع الجزيرة وزيادة الإنتاج بتقليل التكلفة وتسهيل حركة المرور، وتشجيع المستثمرين مؤكدا على تعاون ولايته في تسهيل مهام إنفاذ الطريق، وقال إن الطريق يخدم السودان كافة وولاية الجزيرة خاصة ويمثل شريان حيوي لولايات القضارف والنيل الأزرق.
من جانبه أكد مدير الهيئة القومية للطرق والجسور م. جعفر حسن آدم أن الطريق يمثل نقلة في مجال دعم الاقتصاد الوطني بربط مناطق الإنتاج الزراعي وتشجيع مشاريع التنمية وضمان للسلامة المرورية بتفادي الحوادث والحفاظ على اصول النقل الوطني.

سونا

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...





كتبه في يوم 28 مارس 2018. تحت تصنيف الأخبار, الأخبار المحلية, الإقتصاد.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

برئاسة البشير والسيسي انعقاد المباحثات السودانية المصرية

الخرطوم – عقدت مساء اليوم بالقصر الجمهوري جلسة المباحثات الرسمية بين السودان ومصر حيث رأس المشير عمر البشير رئيس الجمهورية…

20 يوليو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني بالخرطوم يوم الخميس 19 يوليو 2018

اسعار صرف الدولار والعملات مقابل الجنيه السوداني بالخرطوم يوم الخميس 19 يوليو 2018. الأسعار في السوق الموازي ( السوق الحرة…

19 يوليو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

الحكومة تقر بوجود “أزمة كبيرة” في النقد الاجنبي

الخرطوم – اقر وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بالسودان ,طارق شلبي بوجود أزمة حقيقية في النقد الاجنبي بالسودان أفرزت…

19 يوليو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

سرقة موبايل وزير خارجية جنوب السودان عشية إقالته

الخرطوم – تعرض وزير خارجية جنوب السودان، رئيس مجموعة المعتقلين السياسيين السابقين بجنوب السودان، دينق ألور، لسرقة هاتفه الشخصي خلال…

19 يوليو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بدء مرحلة نزع السلاح في غرب دارفور

الخرطوم – أعلن والي ولاية غرب دارفور السودانية بالإنابة محمد إبراهيم شرف الدين، بدء العمل في نزع السلاح الذي لم…

19 يوليو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

الرئيس المصري يتوجه إلى السودان في زيارة تستغرق عدة ساعات

القاهرة: توجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس إلى الخرطوم على رأس وفد في زيارة للسودان تستغرق عدة ساعات.…

19 يوليو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل