الشيوعي السوداني: هيكلة (نداء السودان) محاولة لضرب وحدة المعارضة

2 أبريل 2018 | صحيفة السودان

قال الحزب الشيوعي السوداني، الأحد، إن قرار هيكلة تحالف “نداء السودان” الذي نصب الصادق المهدي، رئيساً ليس سوى محاولة لضرب وحدة المعارضة، والارتداد بالحركة الجماهيرية.

وكانت اجتماعات (نداء السودان) التي انعقدت في باريس مارس الماضي، اختارت رئيس حزب الأمة الصادق المهدي، رئيساً للتحالف واعتمدت الوسائل السلمية في العمل المعارض بعد استبعاد العمل المسلح، وألزم الإعلان الدستوري للاجتماعات، القوى الحاملة للسلاح بأهداف التحالف السلمية المدنية.

وعقدت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني، اجتماعاً استثنائيا، الجمعة ناقشت فيه قضايا حزبية داخلية وعالمية، والوضع السياسي الراهن في البلاد.

وقال المتحدث باسم الشيوعي، علي فضل، في بيان الأحد، إن اجتماعات نداء السودان جاءت كرد على حركة الاحتجاجات الداخلية التي قادتها المعارضة.

وأوضح أن قوى دولية واقليمية حاولت الالتفاف على أهداف الهبَّة ووحدة المعارضة بالدعوة لانعقاد اجتماع سريع لقوى “نداء السودان”، مستبعدة قوى أساسية في حركة المقاومة بما فيها الحزب الشيوعي.

وأشار إلى طلب الشيوعي بضرورة تأجيل الاجتماع لإتاحة أكبر قدر من التشاور وسط قوى المعارضة.

وذكر أ فضل ن اجتماع اللجنة المركزية للشيوعي ناقش اجتماع “نداء السودان” بباريس، ورأى أن “جزءا منه كان إيجابيا”، ويخدم حركة الجماهير.

واستدرك بالقول” بيد أن الموافقة على خارطة الطريق خطوة تمثل تراجعاً عن النقاط والمكتسبات التي وصلت لها الحركة الجماهيرية، وتصيب باليأس والإحباط قوى جماهيرية كثيرة”.

واضاف “هذا بجانب موضوع (الهيكلة) الذي تم في الاجتماع الأخير، وهو أمر يخلق لبساً أمام الجماهير، ويظهر كأنما هناك مركزين للمعارضة، وهو محاولة لضرب وحدة المعارضة، والارتداد بالحركة الجماهيرية”.

وأكدت اللجنة المركزية للشيوعي بحسب البيان الاستمرار في التعامل مع كل القوى التي تتوافق مع موقف الحزب من إسقاط النظام وإقامة البديل الوطني الديمقراطي.

وحثت اللجنة المركزية مكتبها السياسي على الاستمرار في عملية التعبئة والتصعيد من أجل قيام أوسع حملات جماهيرية لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وشددت على ضرورة الإصرار من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين.

وتعتقل السلطات الأمنية منذ يناير الماضي السكرتير العام للحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب وقيادات بارزة في الحزب بينهم صالح مجمود وصدقي كبلو، علاوة على ناشطين وكوادر أخرى في أحزاب المعارضة.

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...





كتبه في يوم 2 أبريل 2018. تحت تصنيف الأخبار, الأخبار المحلية.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

مجلس الوزراء يجيز اتفاقية للتعاون مع تركيا

الخرطوم – أجاز مجلس الوزراء القومي في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس…

19 يوليو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

السوادان: وجود أكثر من 1500 مبرمج، وحوالي 25 حاضنة والدولة تخطط لدعم 200 شركة تكنولوجيا ناشئة

الخرطوم – إنعقد بالخرطوم لقاء شركات تكنلوجيا المعلومات والبرمجيات للتشاور حول مصفوفة الإرتقاء بالإنتاج والصادر فيما يلي قطاع المعلومات والبرمجيات…

19 يوليو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

الصادق المهدي يكشف ملابسات ما يصفها بـ”الخطيئة”!

كشف الصادق المهدي، زعيم حزب الأمة السوداني ورئيس “نداء السودان”، الذي يعد أكبر تجمع للمعارضة في بلاده، ملابسات منعه مؤخرا…

19 يوليو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

الخرطوم تستضيف محادثات بين سلفا كير ورياك مشار

الخرطوم – يعقد رئيس جنوب السودان سلفا كير جولة جديدة من محادثات السلام الاثنين مع خصمه رياك مشار في بعدما…

25 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

الدرديري: مباحثات مباشرة بين سلفاكير ومشار في الخرطوم يوم 25 يونيو 2018

الخرطوم – قال وزير الخارجية الدكتور ، الدرديري محمد أحمد ان قمة الإيقاد الاستثنائية حول جنوب السودان التى اختتمت اجتماعاتها…

22 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

تركيا تؤكد مواصلة توفير المواد البترولية للسودان

الخرطوم – أكد السفير التركي لدى الخرطوم، عرفان نذير أوغلو، سعي بلاده إلى مواصلة التعاون مع السودان في توفير المواد…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل