مقاطعة المنتجات المصرية

24 مارس 2017 | صحيفة السودان

٭ أتذكر تماماً المذيع المصري بإحدى القنوات وهو يتناول قضية ري الخضروات والفواكة ببلاده بواسطة مياة الصرف الصحي الملوثة والمليئة بالقاذورات وقد استعرض أيضاً قرارات بعض الدول الأوربية والعربية خاصة بمنطقة الخليج القاضية بحظر دخول الفواكة والخضروات المصرية الملوثة.
٭ حول المذيع الاستديو إلى سرادق عزاء وظل يكرر عبارة (يافضيحتك يامصر) ، عدة مرات ، ومن الطرائف أنني تابعت بعدها بيومين بقناة الجزيرة تقريراً عن ذات الموضوع وقد جاء في التقرير مقتطفات من مادة المذيع إياه وهو يردد (يافضيحتك يامصر).
٭ تذكرت ذلك ووزير الصناعة د. محمد يوسف ، يتعامل بمسؤولية ومن موقف وطني مخلص يخاطب نظيره بالتجارة السفير صلاح محمد الحسن أمس راجياً منه إضافة سلع الصلصة والمربات و(الكاتشب) إلى السلع الموقوف استيرادها من الشقيقة مصر.
٭ الموقف الشجاع يؤكد عدم تهاون الحكومة في صحة المواطن ، خاصة بعد أن روج كثيرون أن الحكومة سمحت بدخول الفواكة والخضروات الواردة من مصر وهاهو وزير الصناعة يشير إلى وزير التجارة بإضافة السلع أعلاه.
٭ وزير الصناعة في خطابه كشف عن معلومة خطيرة وهي اتجاه المصدر إلى تحويل الخضروات والفواكة المصرية المحظور دخولها الي (مربات) وصلصة وكاتشب وهو تحايل وتلاعب صريح.
٭ في تقديري قامت وزارتا التجارة والصناعة بدورهما على أكمل وجه ، والدور الأكبر في المرحلة المقبلة على هيأة الجمارك والأمن والمخابرات بمراقبة ومتابعة المنافذ مع مصر خاصة البرية منها.
٭ ضعاف النفوس سيحاولون وبشتى الطرق ، إدخال تلك السلع الملوثة دون أن يغمض لهم جفن ، من أجل كسب رخيص .. الخطوة الشجاعة من وزير الصناعة تستحق أن نسوق له التحية لانحيازة للمواطن والعمل على وقايته من الأمراض.
٭ ثم أن خطوة وزير الصناعة وهي ملحق لقرار سابق لوزير التجارة أكدت عدم تأثر الحكومة ، بأية مؤثرات سياسية ، وتقديم مصلحة المواطن على كل ما يتعلق بالعلاقة مع مصر ، من شاكلة (نحن إخوات).
٭ وانتهز السانحة لأطالب المواطن بمقاطعة كل منتج (أكل أو شراب) وارد مصر من اليوم ، وعن نفسي قاطعت المنتجات المصرية منذ أشهر قلائل وكذلك فعلت أسرتنا الكبيرة والصغيرة.
٭ إن المقاطعة ضرورة واجبة ،حفاظاً على الصحة .. المقاطعة تعني الوقاية من مرض محتمل ، سيداهم كل من يتناول المنتجات المصرية دون شك.
٭ يجب أن تتوسع الدعوة لمقاطعة المنتجات المصرية ، وتشمل كذلك الألبان ومشتقاتها ..الأجبان وغيرها .. دعوة المقاطعة لا تفسد العلاقة مع مصر ويجب أن تتفهم القاهرة ذلك حتى لا يخرج لنا أمثال الإعلامي (المهرج) وغير المحترم لعلاقة الجوار توفيق عكاشة.
٭ المقاطعة واجبة ويجب أن ندفع باتجاة ابعاد الشر عن بلادنا .. المواطن (الفيهو مكفيو) ، فاتورة العلاج عالية .. السبيل الاوحد والأقصر للمعافاة هو الوقاية ..الوقاية بالمقاطعة لتكون الصحة (بمب ومية فل وعشرة).

كتب أسامة عبد الماجد
المصدر: نخبة السودان

laylatomry_120x240

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...
510 views




التعليق مغلق

الأخبار المحلية

أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم السبت 20 مايو 2017

الخرطوم – أبرزت صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم السبت العناوين التالية:- الأهرام اليوم:- * إثيوبيا تدعم أحقية السودان في ”…

20 مايو 2017 / التعليقات على أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم السبت 20 مايو 2017 مغلقة / التفاصيل

البشير يعتذر عن حضور قمة ترامب تفاديا لإحراج السعودية

الخرطوم – أعلن الرئيس السوداني عمر البشير، الجمعة، أنه لن يحضر القمة العربية الإسلامية الأميركية التي ستعقد في الرياض غدا…

19 مايو 2017 / التعليقات على البشير يعتذر عن حضور قمة ترامب تفاديا لإحراج السعودية مغلقة / التفاصيل

إجراء مشاورات غير رسمية في برلين بين الحكومة و حركتي العدل و المساواة السودانية و تحرير السودان بقيادة مناوي

الخرطوم – التقى وفد من حكومة السودان بقيادة د.أمين حسن عمر ممثل رئيس الجمهورية للمفاوضات والتواصل الدبلوماسى بشأن دارفور بوفد…

19 مايو 2017 / التعليقات على إجراء مشاورات غير رسمية في برلين بين الحكومة و حركتي العدل و المساواة السودانية و تحرير السودان بقيادة مناوي مغلقة / التفاصيل

أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الجمعة 19إبريل 2017

الخرطوم – فيما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة في الخرطوم اليوم الجمعة :- الرأي العام – البشير يتلقى دعوة من…

19 مايو 2017 / التعليقات على أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الجمعة 19إبريل 2017 مغلقة / التفاصيل

البشير يعتذر عن المشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية لأسباب خاصة

الخرطوم – قدم السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير اعتذاره لشقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد…

19 مايو 2017 / التعليقات على البشير يعتذر عن المشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية لأسباب خاصة مغلقة / التفاصيل

إثيوبيا: حلايب وشلاتين سودانيتان وعلى مصر الإعتراف بذلك قبل أن تكون منطقة تكامل

في ظل احتلال مصر “حلايب وشلاتين” وإسفاف الإعلام المصري تجاه السودان وحضارته وإرثه التاريخي أعلن الجانب الإثيوبي دعمه الكامل للسودان…

18 مايو 2017 / التعليقات على إثيوبيا: حلايب وشلاتين سودانيتان وعلى مصر الإعتراف بذلك قبل أن تكون منطقة تكامل مغلقة / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل



تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل