تأهل الأردن وتقدم العراق وقطر بتصفيات آسيا لمونديال 2014

12 نوفمبر 2011 | صحيفة السودان

تأهلت منتخبات الأردن وأوزبكستان واليابان إلى الدور النهائي لتصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014، في حين أنعشت منتخبات لبنان والعراق وقطر والسعودية وعمان حظوظها بالتأهل إلى الدور ذاته.

وضمن منافسات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الثالث للتصفيات، حجز المنتخب الأردني مقعده في الدور النهائي للتصفيات بفوزه على ضيفه السنغافوري 2-صفر الجمعة.

وحقق المنتخب الأردني فوزه الرابع على التوالي ليعزز موقعه في صدارة المجموعة بـ12 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره العراقي الذي تغلب على المنتخب الصيني 1-صفر في المباراة الأخرى بالمجموعة الجمعة أيضا.

وسجل يونس محمود هدف المباراة الوحيد للمنتخب العراقي الذي بات بحاجة إلى التعادل في مباراته المقبلة أمام مضيفه الأردني الثلاثاء المقبل لحجز بطاقته إلى الدور الرابع والنهائي.

لبنان تفاجئ الكويت
وفي المجموعة الثانية، انتزع لبنان فوزا ثمينا من مضيفه الكويتي 1-صفر، في حين فازت كوريا الجنوبية على مضيفتها الإمارات 2-صفر.

وحافظت كوريا الجنوبية على صدارة الترتيب برصيد 10 نقاط متقدمة على لبنان الثاني (7 نقاط) والكويت التي تراجعت إلى المركز الثالث (5)، في حين تقبع الإمارات في المركز الرابع الأخير دون رصيد، وقد فقدت حظوظها نهائيا في انتزاع إحدى بطاقتي التأهل.

وفي الجولة الخامسة قبل الأخيرة المقررة الثلاثاء المقبل، تلتقي الكويت مع الإمارات في العاصمة الكويتية، بينما يلعب لبنان مع كوريا الجنوبية في بيروت.

تأهل أوزبكستان واليابان
وفي المجموعة الثالثة، تأهل منتخبا أوزبكستان واليابان إلى الدور النهائي إثر الفوز الثمين للأول 1-صفر على ضيفه كوريا الشمالية، وفوز الثاني برباعية نظيفة على مضيفه طاجكستان.

ورفع كلا المنتخبين المتأهلين رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة، أمام كوريا الشمالية (3) وطاجكستان (صفر).

السعودية وعمان
وفي المجموعة الرابعة، سحق المنتخب السعودي ضيفه التايلندي بثلاثية نظيفة، كما أنعش المنتخب العماني آماله في التأهل بفوزه الثمين 1-صفر على ضيفه الأسترالي.

ورفعت السعودية رصيدها إلى خمس نقاط ليقفز إلى المركز الثاني بالترتيب بفارق نقطة واحدة أمام كل من تايلند وعمان (4)، وبفارق أربع نقاط خلف أستراليا (9) متصدر المجموعة.

وقلص هذا الفوز من الضغوط على المنتخب السعودي ومدربه الهولندي فرانك ريكارد، بعدما حقق الفريق تعادلين ومني بهزيمة واحدة في أولى ثلاث مباريات له بالمجموعة.

قطر والبحرين
وفي المجموعة الخامسة، قاد المهاجم القطري الشاب خلفان إبراهيم خلفان منتخب بلاده إلى فوز ساحق 4-صفر على ضيفه الإندونيسي، بتسجيله هدفين من الرباعية.

وعززت قطر فرصتها في التأهل بعدما رفعت رصيدها إلى ثماني نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف إيران التي تعادلت مع مضيفتها البحرين 1-1 بصعوبة.

وودع المنتخب الإندونيسي التصفيات رسميا بعدما مني بالهزيمة الرابعة على التوالي، وظل في المركز الأخير بالمجموعة بلا رصيد.

المصدر: وكالات

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...





كتبه في يوم 12 نوفمبر 2011. تحت تصنيف الرياضة, الرياضة العربية.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

قرار جمهوري بإعفاء وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم أحمد غندور من منصبه

الخرطوم – أصدر المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية مساء اليوم قرارا جمهوريا أعفى بموجبه بروفيسور إبراهيم أحمد غندور…

19 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

غندور أمام البرلمان: جاهزون لما تختارونه بشأن حلايب

الخرطوم – أكد البروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية جاهزيتهم لتنفيذ ما يختاره المجلس الوطني بشأن قضية حلايب . وطمأن المجلس…

18 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

التاجرة السودانية غُدر بها في محل “صاغة ذهب” وقطعت لأشلاء في داخل سرداب المحل

القاهرة – كانت عقارب الساعة تشير إلى الرابعة والنصف صباحا، وصل الجوهرجي المنسوب إليه تهمة القتل العمد المقترنة بالسرقة، لتاجرة…

13 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

السودان يحمّل مصر مسؤولية فشل مفاوضات سد النهضة

الخرطوم – كشف وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور حقيقة الخلافات التي أدت إلى فشل مفاوضات سد النهضة الأخيرة التي عقدت…

13 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

مسار يشن هجوماً لاذعاً على الطاقم الإقتصادي الحكومي ويصفه بالفاشل

الخرطوم – شن رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان عبد الله علي مسار هجوماً لاذعاً على الطاقم الإقتصادي الحكومي ووصفه بالفاشل وأعلن…

11 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

محافظ بنك السودان المركزي، حازم: إجراءات السيولة الأخيرة مؤقتة

الخرطوم – أعلن محافظ بنك السودان المركزي، حازم عبدالقادر، فتح باب استيراد المواد البترولية للقطاع الخاص، إلى جانب وزارة النفط.…

11 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل