مالي تتبوأ المركز الثالث بعد فوزها على غانا بهدفين نظيفين

12 فبراير 2012 | صحيفة السودان

أ ف ب – حسمت مالي المركز الثالث في كأس امم افريقيا للمرة الاولى بعد ان تغلبت على غانا وصيفة بطلة النسخة الماضية 2-صفر اليوم السبت على ملعب “اولمبيكو” في مالابو في مباراة الترضية للنسخة الثامنة والعشرين من البطولة القارية المقامة في الغابون وغينيا الاستوائية.

وتدين مالي بالمركز الثالث لشيخ دياباتيه الذي سجل هدفي المباراة، الاول في الدقيقة 23 عندما سدد سامبا ديكيتيه كرة قوية اثر ركلة ركنية فصدها الحارس ادم كويرسي لكنها سقطت امام دياباتيه الذي تابعها بسهولة داخل الشباك، والثاني في الدقيقة 80 بعد تمريرة من غارا دمبيلي.

وهذه المرة الرابعة التي تخوض فيها مالي مباراة الترضية وقد خرجت اليوم فائزة للمرة الاولى، بعد ان خسرت عام 1994 امام ساحل العاج 1-3، وامام نيجيريا صفر-1 عام 2002 و1-2 عام 2004.

ويمكن القول ان المباراة لم تكتس اهمية كبيرة بالنسبة الى المنتخبين لان الهدف المنشود الذي كانا يطمحان اليه وهو احراز اللقب تبخر وذهب سدى خصوصا غانا التي كانت تطمح الى اللقب القاري الخامس في تاريخها والاول منذ 30 عاما، لكنها منيت بخسارة مفاجئة امام زامبيا صفر-1، فيما توقفت مغامرة مالي بخسارتها بالنتيجة ذاتها امام ساحل العاج المرشحة القوية الى اللقب الثاني في تاريخها بعد الاول عام 1992 في السنغال.

وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها المنتخبان في النسخة الحالية بعد الاولى في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الاول والتي الت نتيجتها بفوز الغانيين بهدفين نظيفين كان الاول من نصيب مهاجم العين الاماراتي اسامواه جيان الذي اهدر ركلة جزاء في المباراة امام زامبيا في دور الاربعة.

وكان فوز اليوم الثاني لمالي على غانا، مقابل 6 هزائم و5 تعادلات.

وهذه المرة الثالثة التي تخوض فيها غانا مباراة الترضية فخسرت الاولى عام 1996 امام زامبيا صفر-1 وحلت رابعة، وفازت في الثانية على ساحل العاج 4-2 عام 2008 وحلت ثالثة.

وقد تأثر المنتخب الغاني الذي خسر نهائي النسخة الماضية عام 2010 امام مصر، بالنقص العددي في صفوفه خلال مباراة اليوم بعد ان لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 لطرد اسحاق فورساه بعد حصوله على انذارين.

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...





كتبه في يوم 12 فبراير 2012. تحت تصنيف الرياضة, الرياضة العالمية.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

الدرديري: مباحثات مباشرة بين سلفاكير ومشار في الخرطوم يوم 25 يونيو 2018

الخرطوم – قال وزير الخارجية الدكتور ، الدرديري محمد أحمد ان قمة الإيقاد الاستثنائية حول جنوب السودان التى اختتمت اجتماعاتها…

22 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

تركيا تؤكد مواصلة توفير المواد البترولية للسودان

الخرطوم – أكد السفير التركي لدى الخرطوم، عرفان نذير أوغلو، سعي بلاده إلى مواصلة التعاون مع السودان في توفير المواد…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بدء قمة إيقاد بمشاركة رئيس الجمهورية

اديس ابابا – افتتحت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قمة الهيئة الحكومية للتنمية في شرق إفريقيا (إيقاد) حول تحقيق السلام…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

توقيع اتفاقية إنشاء مشروع سكر السوكي

الخرطوم – تم اليوم بمجلس الوزراء التوقيع على اتفاقية مساهمة وتمويل بين شركة سكر السوكي وشركة بن سمار للتجارة والمقاولات…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

الصين: جهود الحكومة السودانية أسهمت في تحسن الأوضاع في دارفور

الخرطوم – قال تشانغ ديبان ممثل الصين في مجلس الأمن ان السنوات الأخيرة شهدت تحسنا كبيرا في الوضع السياسي والأمني…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

المجلس الأعلى للبيئة يلوح بايقاف مصانع

الخرطوم – سجل المجلس الأعلى للبيئة زيارات لبعض المنشآت الصناعية بمنطقة شمال بحري للوقوف علي التزامها بالاشتراطات البيئية التي ينص…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل