مالي تتبوأ المركز الثالث بعد فوزها على غانا بهدفين نظيفين

12 فبراير 2012 | صحيفة السودان

أ ف ب – حسمت مالي المركز الثالث في كأس امم افريقيا للمرة الاولى بعد ان تغلبت على غانا وصيفة بطلة النسخة الماضية 2-صفر اليوم السبت على ملعب “اولمبيكو” في مالابو في مباراة الترضية للنسخة الثامنة والعشرين من البطولة القارية المقامة في الغابون وغينيا الاستوائية.

وتدين مالي بالمركز الثالث لشيخ دياباتيه الذي سجل هدفي المباراة، الاول في الدقيقة 23 عندما سدد سامبا ديكيتيه كرة قوية اثر ركلة ركنية فصدها الحارس ادم كويرسي لكنها سقطت امام دياباتيه الذي تابعها بسهولة داخل الشباك، والثاني في الدقيقة 80 بعد تمريرة من غارا دمبيلي.

وهذه المرة الرابعة التي تخوض فيها مالي مباراة الترضية وقد خرجت اليوم فائزة للمرة الاولى، بعد ان خسرت عام 1994 امام ساحل العاج 1-3، وامام نيجيريا صفر-1 عام 2002 و1-2 عام 2004.

ويمكن القول ان المباراة لم تكتس اهمية كبيرة بالنسبة الى المنتخبين لان الهدف المنشود الذي كانا يطمحان اليه وهو احراز اللقب تبخر وذهب سدى خصوصا غانا التي كانت تطمح الى اللقب القاري الخامس في تاريخها والاول منذ 30 عاما، لكنها منيت بخسارة مفاجئة امام زامبيا صفر-1، فيما توقفت مغامرة مالي بخسارتها بالنتيجة ذاتها امام ساحل العاج المرشحة القوية الى اللقب الثاني في تاريخها بعد الاول عام 1992 في السنغال.

وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها المنتخبان في النسخة الحالية بعد الاولى في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الاول والتي الت نتيجتها بفوز الغانيين بهدفين نظيفين كان الاول من نصيب مهاجم العين الاماراتي اسامواه جيان الذي اهدر ركلة جزاء في المباراة امام زامبيا في دور الاربعة.

وكان فوز اليوم الثاني لمالي على غانا، مقابل 6 هزائم و5 تعادلات.

وهذه المرة الثالثة التي تخوض فيها غانا مباراة الترضية فخسرت الاولى عام 1996 امام زامبيا صفر-1 وحلت رابعة، وفازت في الثانية على ساحل العاج 4-2 عام 2008 وحلت ثالثة.

وقد تأثر المنتخب الغاني الذي خسر نهائي النسخة الماضية عام 2010 امام مصر، بالنقص العددي في صفوفه خلال مباراة اليوم بعد ان لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 لطرد اسحاق فورساه بعد حصوله على انذارين.

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...
كتبه في يوم 12 فبراير 2012. تحت تصنيف الرياضة, الرياضة العالمية.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

الشرطة تفرق محتجين ضد الغلاء في أمدرمان والخرطوم

الخرطوم – أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق مظاهرات ضد الغلاء نفذها المصلون عقب صلاة الجمعة بمسجد الأنصار في…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

“الكاف” يحسم الجدل حول اعتراض منتخب غينيا في “الشان2018” على لاعب السودان

حسم الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” الجدل حول الاعتراض الذي تقدم به منتخب غينيا، والذي ادعى إشراك منتخب السودان للاعب…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

محافظ بنك السودان :على البنوك والصرافات ان تعلن اسعار شراءها وبيعها داخل النطاقات التى حددتها الية البنك المركزى

الخرطوم – قال حازم عبدالقادر محافظ بنك السودان المركزي أنه وفي اطار المراجعة المستمرة والمنشورات المصاحبة للسياسات ولتسهيل وتبسيط احتساب…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

خبير اقتصادى يثمن تنازل البنك المركزى من حصته من حصائل الصادر لصالح البنوك لتوفير احتياجات المواطنين

الخرطوم – ثمن د. محمد الجاك احمد استاذ الاقتصاد بجامعة الخرطوم خطوة تنازل البنك المركزى عن نسبه 25 % من…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الجمعة

الخرطوم – أبرزت صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الجمعة العناوين التالية :- الأخبار: زلزال يضرب الشعبي . . . وتوقعات…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

وزير التجارة يصدر قرارا بإلزام المصانع والمستوردين بالإفصاح عن أسعار بيع السلع

الخرطوم – أصدر حاتم السر علي وزير التجارة قراراً يقضي بإلزام المصانع والمستوردين بالإفصاح عن أسعار بيع السلع في الأسواق…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل