المنتخب الزامبي بطل إفريقيا للمرة الاول في تاريخه

13 فبراير 2012 | صحيفة السودان

بعد مباراة مثيرة تمكن منتخب زامبيا من تحقيق لقب امم افريقيا 2012 بعد فوزه على ساحل العاج بركلات الترجيح بعدما انتهى اللقاء بالتعادل السلبي .
الحذر الدفاعي بدا واضحاً سيطرته على حسابات المدربين في بداية اللقاء , حيث ارتكز اللعب في منتصف الملعب وسط شح كبير للفرص على مرمى المنتخبين حيث تقاسما الافضلية في ظل افضلية نسبية لزامبيا الذي هدد مرمى كوت ديفوار اكثر من مرة.
بداية الفرص كانت للمنتخب الزامبي لكن رأسية المهاجم فوق المرمى في الدقيقة الرابعة عشر , تلتها فرصة اخرى في الدقيقة الثانية والعشرين عبر ركلة حرة لكنها بجانب القائم الايسر لحارس ساحل العاج, يذكر ان الدفاع الزامبي تميز بالرقابة الصارمة على مهاجمي كوت ديفوار خصوصاً دروغبا وجيرفينيو .
اولى الفرص لساحل العاج عبر دربكة امام المرمى كادت ان تثمر عن هدف اول لكن الدفاع الزامبي خلصها لتصل الكرة الى دروغبا الذي مرر بدوره كرة بكعب القدم لتوريه لكن تسديدة الاخير بجانب القائم د 29 .
الشوط الاول لم يثمر عن فرص حقيقية , بسبب اعتماد المنتخبين على الكرات الطويلة خلف المدافعين والتي لم تثمر عن شيء , لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني شهد سيطرة من جانب ساحل العاج في حين اقتصرت هجمات زامبيا على الهجمات المرتدة , ففي الوقت الذي فيه الجميع ان كوت ديفوار في طريقها لافتتاح التسجيل عبر النجم دروغبا عبر ركلة جزاء لكن تسديدته فوق المرمى وسط خيبة امل كبيرة.
ففي الدقائق الاخير شهدت ايضاً فرص حقيقية لساحل العاج امام المرمى لكن تسديدة ماكس غريدل بجانب القائم , ثم ردت زامبيا بهجمة عكسية لكنها لم تثمر عن شيء ليحتكم المنتخبين لشوطين اضافين .
الشوط الاضافي الاول شهد فرص حقيقية اخرى لافتتاح التسجيل لاسيما من ناحية زامبيا في الدقائق الخمس الاولى لكن حارس ساحل العاج تألق في صدها , ليحتكم المنتخبين لركلات الترجيح رغم فرص الشوط الاضافي الثاني ليبتسم الحظ لزامبيا التي احرزت اللقب لاول مرة في تاريخها.

المصدر: الصنارة

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...
كتبه في يوم 13 فبراير 2012. تحت تصنيف الأخبار, الرياضة, الرياضة العالمية.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

الشرطة تفرق محتجين ضد الغلاء في أمدرمان والخرطوم

الخرطوم – أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق مظاهرات ضد الغلاء نفذها المصلون عقب صلاة الجمعة بمسجد الأنصار في…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

“الكاف” يحسم الجدل حول اعتراض منتخب غينيا في “الشان2018” على لاعب السودان

حسم الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” الجدل حول الاعتراض الذي تقدم به منتخب غينيا، والذي ادعى إشراك منتخب السودان للاعب…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

محافظ بنك السودان :على البنوك والصرافات ان تعلن اسعار شراءها وبيعها داخل النطاقات التى حددتها الية البنك المركزى

الخرطوم – قال حازم عبدالقادر محافظ بنك السودان المركزي أنه وفي اطار المراجعة المستمرة والمنشورات المصاحبة للسياسات ولتسهيل وتبسيط احتساب…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

خبير اقتصادى يثمن تنازل البنك المركزى من حصته من حصائل الصادر لصالح البنوك لتوفير احتياجات المواطنين

الخرطوم – ثمن د. محمد الجاك احمد استاذ الاقتصاد بجامعة الخرطوم خطوة تنازل البنك المركزى عن نسبه 25 % من…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الجمعة

الخرطوم – أبرزت صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الجمعة العناوين التالية :- الأخبار: زلزال يضرب الشعبي . . . وتوقعات…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

وزير التجارة يصدر قرارا بإلزام المصانع والمستوردين بالإفصاح عن أسعار بيع السلع

الخرطوم – أصدر حاتم السر علي وزير التجارة قراراً يقضي بإلزام المصانع والمستوردين بالإفصاح عن أسعار بيع السلع في الأسواق…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل