المنتخب الزامبي بطل إفريقيا للمرة الاول في تاريخه

13 فبراير 2012 | صحيفة السودان

بعد مباراة مثيرة تمكن منتخب زامبيا من تحقيق لقب امم افريقيا 2012 بعد فوزه على ساحل العاج بركلات الترجيح بعدما انتهى اللقاء بالتعادل السلبي .
الحذر الدفاعي بدا واضحاً سيطرته على حسابات المدربين في بداية اللقاء , حيث ارتكز اللعب في منتصف الملعب وسط شح كبير للفرص على مرمى المنتخبين حيث تقاسما الافضلية في ظل افضلية نسبية لزامبيا الذي هدد مرمى كوت ديفوار اكثر من مرة.
بداية الفرص كانت للمنتخب الزامبي لكن رأسية المهاجم فوق المرمى في الدقيقة الرابعة عشر , تلتها فرصة اخرى في الدقيقة الثانية والعشرين عبر ركلة حرة لكنها بجانب القائم الايسر لحارس ساحل العاج, يذكر ان الدفاع الزامبي تميز بالرقابة الصارمة على مهاجمي كوت ديفوار خصوصاً دروغبا وجيرفينيو .
اولى الفرص لساحل العاج عبر دربكة امام المرمى كادت ان تثمر عن هدف اول لكن الدفاع الزامبي خلصها لتصل الكرة الى دروغبا الذي مرر بدوره كرة بكعب القدم لتوريه لكن تسديدة الاخير بجانب القائم د 29 .
الشوط الاول لم يثمر عن فرص حقيقية , بسبب اعتماد المنتخبين على الكرات الطويلة خلف المدافعين والتي لم تثمر عن شيء , لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني شهد سيطرة من جانب ساحل العاج في حين اقتصرت هجمات زامبيا على الهجمات المرتدة , ففي الوقت الذي فيه الجميع ان كوت ديفوار في طريقها لافتتاح التسجيل عبر النجم دروغبا عبر ركلة جزاء لكن تسديدته فوق المرمى وسط خيبة امل كبيرة.
ففي الدقائق الاخير شهدت ايضاً فرص حقيقية لساحل العاج امام المرمى لكن تسديدة ماكس غريدل بجانب القائم , ثم ردت زامبيا بهجمة عكسية لكنها لم تثمر عن شيء ليحتكم المنتخبين لشوطين اضافين .
الشوط الاضافي الاول شهد فرص حقيقية اخرى لافتتاح التسجيل لاسيما من ناحية زامبيا في الدقائق الخمس الاولى لكن حارس ساحل العاج تألق في صدها , ليحتكم المنتخبين لركلات الترجيح رغم فرص الشوط الاضافي الثاني ليبتسم الحظ لزامبيا التي احرزت اللقب لاول مرة في تاريخها.

المصدر: الصنارة

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...





كتبه في يوم 13 فبراير 2012. تحت تصنيف الأخبار, الرياضة, الرياضة العالمية.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

قرار جمهوري بإعفاء وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم أحمد غندور من منصبه

الخرطوم – أصدر المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية مساء اليوم قرارا جمهوريا أعفى بموجبه بروفيسور إبراهيم أحمد غندور…

19 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

غندور أمام البرلمان: جاهزون لما تختارونه بشأن حلايب

الخرطوم – أكد البروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية جاهزيتهم لتنفيذ ما يختاره المجلس الوطني بشأن قضية حلايب . وطمأن المجلس…

18 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

التاجرة السودانية غُدر بها في محل “صاغة ذهب” وقطعت لأشلاء في داخل سرداب المحل

القاهرة – كانت عقارب الساعة تشير إلى الرابعة والنصف صباحا، وصل الجوهرجي المنسوب إليه تهمة القتل العمد المقترنة بالسرقة، لتاجرة…

13 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

السودان يحمّل مصر مسؤولية فشل مفاوضات سد النهضة

الخرطوم – كشف وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور حقيقة الخلافات التي أدت إلى فشل مفاوضات سد النهضة الأخيرة التي عقدت…

13 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

مسار يشن هجوماً لاذعاً على الطاقم الإقتصادي الحكومي ويصفه بالفاشل

الخرطوم – شن رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان عبد الله علي مسار هجوماً لاذعاً على الطاقم الإقتصادي الحكومي ووصفه بالفاشل وأعلن…

11 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

محافظ بنك السودان المركزي، حازم: إجراءات السيولة الأخيرة مؤقتة

الخرطوم – أعلن محافظ بنك السودان المركزي، حازم عبدالقادر، فتح باب استيراد المواد البترولية للقطاع الخاص، إلى جانب وزارة النفط.…

11 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل