شالكه يفوز على هامبورغ ويقترب من المركز الثالث

12 مارس 2012 | صحيفة السودان

دوتشيه فيله – نجح فريق شالكه في الفوز على هامبورغ والاقتراب من المركز الثالث، وذلك في اختتام مباريات الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم. بدوره عزز بريمن مكانه في المركز السادس بعد فوزه المقنع على هانوفر.
اختتمت اليوم الأحد ( 11 مارس / آذار 2012) مباريات الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا” بمواجهتين، جمعت الأولى بين فيردر بريمن وهانوفر، في حين حل هامبورغ في مباراة أخرى ضيفا على شالكه.
فعلى ملعب “فيزرشتاديون” وأمام أكثرمن 40 ألف متفرج، بدأ هانوفر المباراة بقوة، سعيا منه إلى مباغتة أصحاب الأرض وخلط أوراق مدرب بريمن توماس شاف. وكان هانوفر قريبا من النجاح في مسعاه في الدقيقة 14، عندما انفرد مهاجمه الإيفواري ديدي ياكونان بالحارس تيم فيزه، لكنه فشل في إسكان الكرة في الشباك. بعدها رد بريمن بمحاولات عبر كل من بيزارو و روزنبيرغ، إلا أن هجمات الضيوف كانت أكثر خطورة.

بريمن كان أكثر فاعلية من هانوفر

وانتظر الجمهور الدقيقة 31، التي حملت هدفا لأصحاب الأرض سجله البيروفي المتألق كلاوديو بيزارو، ليتقدم بريمن على هانوفر بهدف دون مقابل، وهي النتيجة التي انتهى بها شوط المباراة الأول. وبمجرد انطلاق الجولة الثانية، حتى تمكن رجال توماس شاف من زيارة شباك الضيوف بهدف ثان حمل هذه المرة توقيع المدافع سيبستيان برودل. وفي الدقيقة 56 أطلق بريمن رصاصة الرحمة على هانوفر، وحسم المباراة لصالحه بهدف ثالث سجله ماركوس روزنبيرغ. ولم تسفر باقي دقائق هذه المباراة عن أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لبريمن على هانوفر بثلاثية نظيفة.
يذكر أن بريمن الذي أصبح يحتل المركز السادس بعد هذه المباراة سيحل الأسبوع المقبل ضيفا على متصدر الترتيب فريق دورتموند. أما هانوفر الذي تنتظره مباراة العودة الأسبوع المقبل أمام ليج البلجيكي في إطار دور ثمن نهائي الدوري الأوروبي، فسيستقبل الأسبوع المقبل فريق كولونيا الذي يحتل المركز الثالث عشر.

شالكه يفوز ويتقدم في الترتيب

وفي المباراة الثانية نجح شالكه في إحراز ثلاث نقاط بعد فوزه على ضيفه فريق هامبورغ بثلاثة أهداف لواحد. وافتتح شالكه التهديف في الدقيقة 5 عبر لاعبه الفنلندي تيمو بوكي، الذي سدد كرة رأسية لم تترك أي حظ لحارس هامبورغ ياروسلاف دروبني. ورغم محاولة الضيوف تعديل النتيجة إلا أنهم تلقوا هدفا ثانيا.
بعد هذا الهدف أمسك شالكه بزمام المباراة، وأصبح يحاصر هامبورغ في نصف ملعبه وهو ما تسبب في إرباك دفاع الضيوف ودفع بفيسترمان إلى ارتكاب خطأ في حق مهاجم شالكه الهولندي هونتيلار، ليعلن الحكم عن ضربة جزاء نجح هونتيلار في تحويلها لهدف ثالث. وقبل دقيقة من انتهاء الشوط الأول تمكن كاسار في تقليص الفارق لهامبورغ، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم شالكه على هامبورغ بثلاثة أهداف لواحد.
وفي الشوط الثاني نجح لاعبو شالكه في الحفاظ على النتيجة، وأحبطوا كل محاولات هامبورغ في تقليص الفارق، لتنتهي المباراة بفوز شالكه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وبهذه النتيجة عزز شالكه مركزه في المرتبة الرابعة بـ 47 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن صاحب المركز الثالث فريق مونشنغلادباخ. أما هامبورغ فتراجع للمركز الرابع عشر خلف كولونيا، وأصبح رصيده من النقاط هو 27 نقطة.

هشام الدريوش

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...





كتبه في يوم 12 مارس 2012. تحت تصنيف الرياضة, الرياضة العالمية.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

قرار جمهوري بإعفاء وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم أحمد غندور من منصبه

الخرطوم – أصدر المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية مساء اليوم قرارا جمهوريا أعفى بموجبه بروفيسور إبراهيم أحمد غندور…

19 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

غندور أمام البرلمان: جاهزون لما تختارونه بشأن حلايب

الخرطوم – أكد البروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية جاهزيتهم لتنفيذ ما يختاره المجلس الوطني بشأن قضية حلايب . وطمأن المجلس…

18 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

التاجرة السودانية غُدر بها في محل “صاغة ذهب” وقطعت لأشلاء في داخل سرداب المحل

القاهرة – كانت عقارب الساعة تشير إلى الرابعة والنصف صباحا، وصل الجوهرجي المنسوب إليه تهمة القتل العمد المقترنة بالسرقة، لتاجرة…

13 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

السودان يحمّل مصر مسؤولية فشل مفاوضات سد النهضة

الخرطوم – كشف وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور حقيقة الخلافات التي أدت إلى فشل مفاوضات سد النهضة الأخيرة التي عقدت…

13 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

مسار يشن هجوماً لاذعاً على الطاقم الإقتصادي الحكومي ويصفه بالفاشل

الخرطوم – شن رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان عبد الله علي مسار هجوماً لاذعاً على الطاقم الإقتصادي الحكومي ووصفه بالفاشل وأعلن…

11 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

محافظ بنك السودان المركزي، حازم: إجراءات السيولة الأخيرة مؤقتة

الخرطوم – أعلن محافظ بنك السودان المركزي، حازم عبدالقادر، فتح باب استيراد المواد البترولية للقطاع الخاص، إلى جانب وزارة النفط.…

11 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل