دوري أبطال أوروبا: بايرن يثار من بازل بسباعية نظيفة

14 مارس 2012 | صحيفة السودان

دوتشيه فيله – ثأر بايرن ميونيخ لخسارته ذهابا بهدف وحيد وحقق فوزا ساحقا بسبعة أهداف نظيفة على ضيفه بازل السويسري في مباراة الإياب من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا ليضمن عبوره إلى الدور ربع النهائي.

دخل بايرن ميونيخ لقاء اليوم، وهو يمني النفس برد اعتباره والفوز على نظيره بازل السويسري، الذي أحرج البافاريين عندما هزمهم بهدف نظيف، في مباراة الذهاب من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوربا.

البداية جاءت نارية من لاعبي البايرن، وامتدوا بقوة إلى المناطق الخلفية لبازل، وبعد سلسلة من الفرص، جاء الهدف الأول مبكرا، وبالتحديد في الدقيقة الحادية عشرة بتسديدة يسارية من آريين روبن من داخل منطقة الجزاء. ليضيع بعدها غوميز فرصتين محققتين للتسجيل. وفي الدقيقة الثانية والعشرين يتعملق الحارس السويسري الشاب يان زومر في التصدي لرأسية قوية من أندرياس مولر، الذي عوض ضياع تلك الفرصة بإحرازه للهدف الثاني للبايرن قبل الاستراحة بثلاث دقائق، إثر تمريرة من الهولندي روبن. وبعدها بدقيقتين يتابع ماريو غوميز تمرير بادشتوبر والهدف الثالث للبافاريين.

وليتابع غوميز تألقه باستغلاله لتمريرة الفرنسي فرانك ريبيري، متابعا الكرة بطريقة لا تخلو من الصعوبة هدفا رابعا لميونيخ، بعد خمس دقائق من انطلاقة الشوط الثاني. ليتكرر المشهد بعدها مرتين متتاليتين، في الدقيقة الحادية والستين وفي الدقيقة السابعة والستين بهدفين آخرين لغوميز، والصناعة دائما تأتي من الجناح الأيسر ريبيري، الذي قدم كرات على طبق من ذهب لغوميز. وفي الدقيقة الثمانين وقع روبن على الهدق الثاني له والسابع لفريقه، بعد أن راوغ الحارس السويسري وأودع الكرة في الشباك.

أما بازل فبدا من جانبه بلا حول ولا قوة، ولم يشكل أي خطور تذكر على مرمى مانويل نوير، إذا ما استثنينا الهدف الصحيح الذي ألغاه الحكم بداعي التسلل.
وفي المباراة الأخرى بلغ مارسيليا الفرنسي الدور ربع النهائي، رغم خسارته أمام مستضيفه انتر ميلان بهدفين لهدف، وذلك لفوز الفرنسيين ذهابا بهدف نظيف، ليتأهلوا بفضل التسجيل في أرض الخصم.

فلاح آل ياس

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (1 تصويت, المتوسط: 5.00 من 5)
Loading...





كتبه في يوم 14 مارس 2012. تحت تصنيف الرياضة, الرياضة العالمية.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

الدرديري: مباحثات مباشرة بين سلفاكير ومشار في الخرطوم يوم 25 يونيو 2018

الخرطوم – قال وزير الخارجية الدكتور ، الدرديري محمد أحمد ان قمة الإيقاد الاستثنائية حول جنوب السودان التى اختتمت اجتماعاتها…

22 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

تركيا تؤكد مواصلة توفير المواد البترولية للسودان

الخرطوم – أكد السفير التركي لدى الخرطوم، عرفان نذير أوغلو، سعي بلاده إلى مواصلة التعاون مع السودان في توفير المواد…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بدء قمة إيقاد بمشاركة رئيس الجمهورية

اديس ابابا – افتتحت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قمة الهيئة الحكومية للتنمية في شرق إفريقيا (إيقاد) حول تحقيق السلام…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

توقيع اتفاقية إنشاء مشروع سكر السوكي

الخرطوم – تم اليوم بمجلس الوزراء التوقيع على اتفاقية مساهمة وتمويل بين شركة سكر السوكي وشركة بن سمار للتجارة والمقاولات…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

الصين: جهود الحكومة السودانية أسهمت في تحسن الأوضاع في دارفور

الخرطوم – قال تشانغ ديبان ممثل الصين في مجلس الأمن ان السنوات الأخيرة شهدت تحسنا كبيرا في الوضع السياسي والأمني…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

المجلس الأعلى للبيئة يلوح بايقاف مصانع

الخرطوم – سجل المجلس الأعلى للبيئة زيارات لبعض المنشآت الصناعية بمنطقة شمال بحري للوقوف علي التزامها بالاشتراطات البيئية التي ينص…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل