دوري أبطال أوروبا: بايرن يثار من بازل بسباعية نظيفة

14 مارس 2012 | صحيفة السودان

دوتشيه فيله – ثأر بايرن ميونيخ لخسارته ذهابا بهدف وحيد وحقق فوزا ساحقا بسبعة أهداف نظيفة على ضيفه بازل السويسري في مباراة الإياب من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا ليضمن عبوره إلى الدور ربع النهائي.

دخل بايرن ميونيخ لقاء اليوم، وهو يمني النفس برد اعتباره والفوز على نظيره بازل السويسري، الذي أحرج البافاريين عندما هزمهم بهدف نظيف، في مباراة الذهاب من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوربا.

البداية جاءت نارية من لاعبي البايرن، وامتدوا بقوة إلى المناطق الخلفية لبازل، وبعد سلسلة من الفرص، جاء الهدف الأول مبكرا، وبالتحديد في الدقيقة الحادية عشرة بتسديدة يسارية من آريين روبن من داخل منطقة الجزاء. ليضيع بعدها غوميز فرصتين محققتين للتسجيل. وفي الدقيقة الثانية والعشرين يتعملق الحارس السويسري الشاب يان زومر في التصدي لرأسية قوية من أندرياس مولر، الذي عوض ضياع تلك الفرصة بإحرازه للهدف الثاني للبايرن قبل الاستراحة بثلاث دقائق، إثر تمريرة من الهولندي روبن. وبعدها بدقيقتين يتابع ماريو غوميز تمرير بادشتوبر والهدف الثالث للبافاريين.

وليتابع غوميز تألقه باستغلاله لتمريرة الفرنسي فرانك ريبيري، متابعا الكرة بطريقة لا تخلو من الصعوبة هدفا رابعا لميونيخ، بعد خمس دقائق من انطلاقة الشوط الثاني. ليتكرر المشهد بعدها مرتين متتاليتين، في الدقيقة الحادية والستين وفي الدقيقة السابعة والستين بهدفين آخرين لغوميز، والصناعة دائما تأتي من الجناح الأيسر ريبيري، الذي قدم كرات على طبق من ذهب لغوميز. وفي الدقيقة الثمانين وقع روبن على الهدق الثاني له والسابع لفريقه، بعد أن راوغ الحارس السويسري وأودع الكرة في الشباك.

أما بازل فبدا من جانبه بلا حول ولا قوة، ولم يشكل أي خطور تذكر على مرمى مانويل نوير، إذا ما استثنينا الهدف الصحيح الذي ألغاه الحكم بداعي التسلل.
وفي المباراة الأخرى بلغ مارسيليا الفرنسي الدور ربع النهائي، رغم خسارته أمام مستضيفه انتر ميلان بهدفين لهدف، وذلك لفوز الفرنسيين ذهابا بهدف نظيف، ليتأهلوا بفضل التسجيل في أرض الخصم.

فلاح آل ياس

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (1 تصويت, المتوسط: 5.00 من 5)
Loading...
كتبه في يوم 14 مارس 2012. تحت تصنيف الرياضة, الرياضة العالمية.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

الشرطة تفرق محتجين ضد الغلاء في أمدرمان والخرطوم

الخرطوم – أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق مظاهرات ضد الغلاء نفذها المصلون عقب صلاة الجمعة بمسجد الأنصار في…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

“الكاف” يحسم الجدل حول اعتراض منتخب غينيا في “الشان2018” على لاعب السودان

حسم الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” الجدل حول الاعتراض الذي تقدم به منتخب غينيا، والذي ادعى إشراك منتخب السودان للاعب…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

محافظ بنك السودان :على البنوك والصرافات ان تعلن اسعار شراءها وبيعها داخل النطاقات التى حددتها الية البنك المركزى

الخرطوم – قال حازم عبدالقادر محافظ بنك السودان المركزي أنه وفي اطار المراجعة المستمرة والمنشورات المصاحبة للسياسات ولتسهيل وتبسيط احتساب…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

خبير اقتصادى يثمن تنازل البنك المركزى من حصته من حصائل الصادر لصالح البنوك لتوفير احتياجات المواطنين

الخرطوم – ثمن د. محمد الجاك احمد استاذ الاقتصاد بجامعة الخرطوم خطوة تنازل البنك المركزى عن نسبه 25 % من…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الجمعة

الخرطوم – أبرزت صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الجمعة العناوين التالية :- الأخبار: زلزال يضرب الشعبي . . . وتوقعات…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

وزير التجارة يصدر قرارا بإلزام المصانع والمستوردين بالإفصاح عن أسعار بيع السلع

الخرطوم – أصدر حاتم السر علي وزير التجارة قراراً يقضي بإلزام المصانع والمستوردين بالإفصاح عن أسعار بيع السلع في الأسواق…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل