دورتموند يحقق فوزا صغيرا على بريمن وبايرن يواصل تألقه

18 مارس 2012 | صحيفة السودان

دوتشيه فيله – عزز بوروسيا دورتموند موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على فيردر بريمن بهدف دون مقابل، محافظا على فارق الخمس نقاط، الذي يفصله عن مطارده المباشر بايرن ميونيخ الذي سحق بدوره هيرتا برلين بسداسية نظيفة.
واصل فريق بوروسيا دورتموند هيمنته على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعد فوزه على ضيفه فيردر بريمن بهدف نظيف اليوم السبت (17 مارس/ آذار 2012) في المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة. ومدد فريق دورتموند مسيرته الخالية من الهزائم إلى 20 مباراة متتالية. ويدين دورتموند بالفضل في هذا الفوز لنجمه الياباني الدولي شينجي كاغاوا، الذي سجل هدف الفوز للفريق، عن طريق ضربة رأسية، بعد مرور ثماني دقائق من بداية المباراة بعد تلقيه تمريرة من لاعب خط الوسط إلكاي غوندوغان.
وصنع دورتموند العديد من الفرص قبل نهاية الشوط الأول، ووقف سوء الحظ أمام الفريق في تسجيل هدفين محققين عن طريق كاغاوا وسيباستيان كيل. وفي تعليق له بعد المباراة، قال المدير الفني لدورتموند يورغن كلوب، “في النهاية كان الوضع أصعب من المطلوب”. وتابع كلوب قائلا: “لو استغلينا الفرص التي سنحت لنا، لأصبح الوضع أسهل بعض الشيء، لقد صعبنا الأمور على أنفسنا اليوم، عن طريق عدم استغلال فرصنا، ولكننا كنا الطرف الأفضل وهذا ما يهم”.

فوز فرق الصدارة

من المباراة التي جمعت بين أوغسبورغ وماينز.

ورفع دورتموند رصيده إلى 59 نقطة، محافظا على فارق الخمس نقاط الذي يفصله عن أقرب مطارديه بايرن ميونيخ، الذي فاز هو الآخر بميدان هيرتا برلين بحصة كبيرة بلغت ستة أهداف لصفر. وافتتح حصة التسجيل توماس مولر في الدقيقة التاسعة، بعدها بثلاثة دقائق أضاف الهولندي أرين روبن الهدف الثاني لبايرن، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 19، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بثلاثية نظيفة. وعرف الشوط الثاني أيضا تسجيل ثلاثة أهداف عرفت توقيع ماريو غوميز عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 50، وتوني كروس في الدقيقة 51 ثم أرين روبن الذي أضاف هدفه الثالث في اللقاء، وجاء ذلك في الدقيقة 67.
وعزز الفريق البافاري موقعه في المركز الثاني برصيد 54 نقطة، مبتعدا عن بوروسيا مونشنغلادباخ بفارق ثلاث نقاط. وعاد مونشنغلادباخ هو الآخر بفوز ثمين من ميدان ليفركوزن بهدفين لهدف واحد. وتقدم الضيوف بهدف سجله ماركو رويس، بعد مرور ثماني دقائق من بداية المباراة. ولكن ليفركوزن أدرك التعادل عن طريق ستيفان كيسلينغ في الدقيقة 75، وقبل دقيقة واحدة على نهاية المباراة خطف البلجيكي إيغور دي كامارغو هدف الفوز لمونشنغلادباخ. ليتوقف رصيد ليفركوزن عند 40 نقطة في المركز الخامس.
وفي مباريات أخرى جرت أيضا السبت، وجه فريق فرايبورغ صفعة قوية لمضيفه هامبورغ، وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف. وجاءت الأهداف الثلاثة لفرايبورغ بتوقيع يوهانيس فلوم ودانييل كاليجوري وسيدريك ماكيادي في الدقائق 20 و43 و73، فيما تكفل الكرواتي ايفو ايليسوفيتش بتسجيل الهدف الوحيد لهامبورغ في الدقيقة 76. ورفع فرايبورغ رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس عشر بفارق نقطتين خلف هامبورغ صاحب المركز الرابع عشر.

اوغسبورغ يواصل نتائجه الإيجابية

أرين روبن يسجل في شباك زميله السابق توماس كرافت.

ونجح فريق فولفسبورغ في تحويل تأخره بهدف على ملعب نورنبرغ إلى فوز بنتيجة 3/1. وتقدم نورنبرغ بهدف في الدقيقة العاشرة عن طريق دانييل دادافي غير أن فولفسبورغ رد بثلاثة أهداف حاسمة، حيث سجل ماريو ماندزوكيتش هدف التعادل، ثم تكفل باتريك هيلمس بتسجيل الهدفين الثاني والثالث. ورفع فولفسبورغ رصيده إلى 34 نقطة في المركز التاسع بفارق ثلاث نقاط أمام نورنبرغ صاحب المركز العاشر. وابتعد فريق اوغسبورغ عن دائرة الخطر، بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه ماينز إلى فوز مستحق بنتيجة 2/1. وتقدم ماينز بهدف حمل توقيع سامي العلاقي، ولكن اوغسبورغ عاد في النتيجة، وسجل هدفين عن طريق كوو جا تشيول وسباستيان لانغكامب. ورفع اوغسبورغ رصيده إلى 26 نقطة في المركز الخامس عشر بينما تجمد رصيد ماينز عند ثلاثين نقطة في المركز الحادي عشر.
وتستأنف مباريات المرحلة السادسة والعشرين بإجراء مبارتين، ستجمع الأولى كايزرسلاوترن صاحب المركز الأخير، وشالكه الذي مازال مزهوا بتأهله إلى دور ربع الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، والذي بإمكانه انتزاع المركز الثالث من مونشنغلادباخ إذا فاز في مباراة الغد. أما المباراة الثانية فسيستقبل خلالها هانوفر، الذي حجز هو الآخر مكانا في دور الربع النهائي ليوروبا ليغ، كلونيا الذي سيدخل مباراة الغد محروما من نجمه لوكاس بودولسكي بسبب الإيقاف.

(ع. ش/ د ب أ، رويترز)

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...
كتبه في يوم 18 مارس 2012. تحت تصنيف الرياضة, الرياضة العالمية.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

السودان يؤكد دعمه ومساندته لإثيوبيا

الخرطوم – أكد السودان دعمه ومساندته ووقوفه بكل صلابة مع الشقيقة إثيوبيا في هذه الظروف الدقيقة، بما يحفظ وحدة شعوبها…

18 فبراير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

وزير الخارجية يشارك في ندوة التنمية والاستقرار في إفريقيا

ميونخ – التقى وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم غندور ضمن برامج مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن اليوم بعدد من الشركات الألمانية…

18 فبراير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

النائب الأول, رئيس الوزراء بكري حسن صالح: لن نُصدِّر لحوماً حية إلا للهدي فقط

الخرطوم – أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، التزامهم بتطوير الصناعة…

17 فبراير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بابا كنيسة الروم: سأنقل للعالم احترام حريات الأديان في السودان

الخرطوم – تعهَّد بابا وبطريرك كنيسة الروم الأرثوذكس بالشرق الأوسط وأفريقيا البابا ثيودوروس الثاني، بنقل التسامح الديني واحترام الأديان في…

17 فبراير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

السودان يعلن تفعيل قانون الطوارئ “لأقصي درجة” شرقي البلاد

كسلا – أعلنت السلطات السودانية اليوم، تفعيل قانون الطوارئ “لأقصي درجة” لضبط الحدود في ولاية كسلا شرقي البلاد. وفي تصريح…

17 فبراير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

وزارة الخارجية:تأجيل الاجتماع الثلاثي بشأن سد النهضة لأجل غير مسمى

الخرطوم- – أعلنت وزارة الخارجية، اليوم، تأجيل الاجتماع الثلاثي بين السودان وإثيوبيا ومصر، بشأن مباحثات سد النهضة إلى أجلٍ غير…

17 فبراير 2018 / لا تعليق / التفاصيل




تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل