دورتموند يفوز بشق الأنفس على فورت ويتأهل لنهائي كأس ألمانيا

21 مارس 2012 | صحيفة السودان

دوتشيه فيله – احتاج فريق دورتموند لشوطين أصليين وإضافيين حتى يتمكن من الإطاحة بفريق فورت من الدرجة الثانية، وذلك في مباراة نصف نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم. ورغم الهزيمة استحق فورت الاحترام على المستوى الذي قدمه أمام دورتموند.

جمهور كثير حضر إلى ملعب فورت لمؤازرة هذا الفريق الذي نجح في التأهل إلى نصف نهائي كأس ألمانيا بعد إزاحته لفرق قوية تلعب في الدرجة الأولى. فريق فورت بدأ المباراة بقوة وملأ وسط الميدان بشكل جيد مما صعب مهمة دورتموند في بناء العمليات وتهديد مرمى أصحاب الأرض.

وانتظر الجمهور إلى الدقيقة 17 ليرى أول فرصة سانحة للتسجيل، بعدما نفذ شملتسر ضربة خطأ استقبلها كيل برأسه لكن حارس فورت تصدى لها بنجاح.

وفي الدقيقة 30 عاد دورتموند ليهدد مرمى أصحاب الأرض عبر الياباني كاغاو، والذي كاد أن يفتتح النتيجة لصالح فريقه لولا أن كرته الرأسية علت العريضة بأمتار قليلة. وشهدت بقية دقائق الشوط الأولى سيطرة طفيفة لدورتموند إلا أن تسرع مهاجميه وبسالة دفاع فورت حالا دون حدوث أي تغيير في النتيجة، لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

شوط ثان كسابقه والحسم في التمديد

ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن مجريات الشوط الأول، حيث ظل دورتموند يحاول من أجل تسجيل هدف السبق وفورت يعتمد على الدفاع والهجمات المرتدة. وكادت النتيجة تتغير في الدقيقة 56 بعدما سدد مهاجم دورتموند غروسكرويتس كرة رأسية من مسافة قريبة غير أن حارس مرمى فورت ماكس غرين تألق في إبعادها عن الشباك. وبعد أربع دقائق رد فورت بمحاولة خطيرة عبر الكندي أوليفر أوسيسن الذي سدد كرة رأسية فوق مرمى دورتموند. وكاد غروسكرويتس أن يحسم المباراة في الدقيقة 72 بعدما انتزع الكرة من مدافع فورت لكنه فشل أمام ذهول الجميع في إسكانها الشباك.

بعد هذه المحاولة انتفض خط هجوم فورت الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية وأصبح أكثر تهديد لمرمى دورتموند. غير أن بقية دقائق الشوط الثاني لم تسفر عن أي تغيير في النتيجة ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية. وبعد أن كان الجميع يعتقد بأن المباراة لن تحسم إلا بركلات الجزاء نجح إلكاي أندوغان في تسجيل هدف الحسم لدورتموند في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي ليتأهل فريقه للمباراة النهائية.

ورغم الهزيمة فقد استحق فورت الاحترام والتقدير في هذه المباراة على المستوى الجيد الذي قدمه أمام حامل لقب الدوري الألماني الموسم الماضي وسبب له صعوبات كثيرة بالرغم من أنه يلعب في الدرجة الثانية. وقد سبق لفورت ودورتموند أن التقيا مرتين في منافسة كأس ألمانيا، حيث تمكن فورت في موسم 1991/1990 من إقصاء دورتموند من الدور الأول بثلاثة أهداف لواحد، قبل أن يرد دورتموند الاعتبار لنفسه في موسم 1997/ 1996 ويفوز على فورت بأربعة أهداف لهدفين.

يذكر أن مباراة نصف النهائي الثانية والتي ستجمع بين بورسيا مونشنغلادباخ وبايرن ميونيخ ستقام يوم غد الأربعاء 21 مارس/ آذار.

هشام الدريوش

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...





كتبه في يوم 21 مارس 2012. تحت تصنيف الرياضة, الرياضة العالمية.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

الدرديري: مباحثات مباشرة بين سلفاكير ومشار في الخرطوم يوم 25 يونيو 2018

الخرطوم – قال وزير الخارجية الدكتور ، الدرديري محمد أحمد ان قمة الإيقاد الاستثنائية حول جنوب السودان التى اختتمت اجتماعاتها…

22 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

تركيا تؤكد مواصلة توفير المواد البترولية للسودان

الخرطوم – أكد السفير التركي لدى الخرطوم، عرفان نذير أوغلو، سعي بلاده إلى مواصلة التعاون مع السودان في توفير المواد…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بدء قمة إيقاد بمشاركة رئيس الجمهورية

اديس ابابا – افتتحت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قمة الهيئة الحكومية للتنمية في شرق إفريقيا (إيقاد) حول تحقيق السلام…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

توقيع اتفاقية إنشاء مشروع سكر السوكي

الخرطوم – تم اليوم بمجلس الوزراء التوقيع على اتفاقية مساهمة وتمويل بين شركة سكر السوكي وشركة بن سمار للتجارة والمقاولات…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

الصين: جهود الحكومة السودانية أسهمت في تحسن الأوضاع في دارفور

الخرطوم – قال تشانغ ديبان ممثل الصين في مجلس الأمن ان السنوات الأخيرة شهدت تحسنا كبيرا في الوضع السياسي والأمني…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

المجلس الأعلى للبيئة يلوح بايقاف مصانع

الخرطوم – سجل المجلس الأعلى للبيئة زيارات لبعض المنشآت الصناعية بمنطقة شمال بحري للوقوف علي التزامها بالاشتراطات البيئية التي ينص…

21 يونيو 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل