ميسي يسجل رقماً قياسياً كأفضل هداف في تاريخ برشلونة

22 مارس 2012 | صحيفة السودان

وكالات – أصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل هداف في تاريخ ناديه برشلونة الاسباني بعد تسجليه 234 هدفاً، وبذلك يواصل أفضل لاعب في العالم تحطيم الأرقام القياسية بعد أن أصبح أيضاً أول لاعب يحرز خمسة أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال.

لم يتجاوز المهاجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي الرابعة والعشرين من عمره لكن الأرقام القياسية التي حققها خلال مسيرته الكروية حتى الآن، تجعل منه معجزة وأسطورة يتوارى أمامها العديد من النجوم السابقين والحاليين. وسجل ميسي ثلاثة أهداف مساء أمس ليقود فريقه برشلونة إلى الفوز الكبير 5/3 على ضيفه غرناطة في الدوري الأسباني، ليصبح أفضل هداف في تاريخ النادي الكتالوني برصيد 234 هدفاً في مختلف البطولات حتى الآن.

وما يضاعف من إنجاز ميسي أنه حقق في هذه السن المبكرة إنجازاً رائعاً، إذ حطم الرقم القياسي الذي حققه النجم السابق سيزار والذي ظل حتى قبل مباراة الأمس أفضل الهدافين في تاريخ برشلونة برصيد 232 هدفاً.

وتمثل مسيرة ميسي الرياضية تاريخاً ساطعاً ومبهراً. والحقيقة أن تحطيمه للأرقام القياسية بدأ مع أول مباراة خاضها بقميص الفريق الأول لنادي برشلونة وكان ذلك في المباراة أمام اسبانيول في 16 تشرين الأول/ أكتوبر 2004 .

أرقام قياسية لا تعرف الحدود

وكان ميسي لا يزال في السادسة عشر من عمره ليصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة بالدوري الأسباني في تاريخ النادي الكتالوني، وصاحب أكبر رصيد من المباريات مع برشلونة بين جميع اللاعبين الأجانب حيث يبلغ رصيده 315 مباراة رسمية مع الفريق.

كما أحرز ميسي في كانون الثاني/ يناير الماضي جائزة الكرة الذهبية بعد فوزه للعام الثالث على التوالي بالمركز الأول في الاستفتاء على لقب أفضل لاعب في العالم.

ولم تتوقف إنجازات ميسي عند هذا الحد بل أصبح قبل أسبوعين فقط ، أول لاعب يحرز خمسة أهداف في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا وكان ذلك في المباراة التي سحق فيها برشلونة فريق باير ليفركوزن الألماني 7/1 في إياب دور الستة عشر للبطولة.

وبفوز ميسي مع برشلونة بالعديد من الألقاب، منها ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقبان في كأس العالم للأندية وخمسة ألقاب في الدوري الأسباني، أصبح السؤال الذي يتردد لدى كثيرين حالياً هو: أين هي حدود هذا النجم المتألق؟

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...





كتبه في يوم 22 مارس 2012. تحت تصنيف الرياضة, الرياضة العالمية.

1 تعليق على “ميسي يسجل رقماً قياسياً كأفضل هداف في تاريخ برشلونة”

  1. ود علي

    ليست له حدود

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

قرار جمهوري بإعفاء وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم أحمد غندور من منصبه

الخرطوم – أصدر المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية مساء اليوم قرارا جمهوريا أعفى بموجبه بروفيسور إبراهيم أحمد غندور…

19 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

غندور أمام البرلمان: جاهزون لما تختارونه بشأن حلايب

الخرطوم – أكد البروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية جاهزيتهم لتنفيذ ما يختاره المجلس الوطني بشأن قضية حلايب . وطمأن المجلس…

18 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

التاجرة السودانية غُدر بها في محل “صاغة ذهب” وقطعت لأشلاء في داخل سرداب المحل

القاهرة – كانت عقارب الساعة تشير إلى الرابعة والنصف صباحا، وصل الجوهرجي المنسوب إليه تهمة القتل العمد المقترنة بالسرقة، لتاجرة…

13 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

السودان يحمّل مصر مسؤولية فشل مفاوضات سد النهضة

الخرطوم – كشف وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور حقيقة الخلافات التي أدت إلى فشل مفاوضات سد النهضة الأخيرة التي عقدت…

13 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

مسار يشن هجوماً لاذعاً على الطاقم الإقتصادي الحكومي ويصفه بالفاشل

الخرطوم – شن رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان عبد الله علي مسار هجوماً لاذعاً على الطاقم الإقتصادي الحكومي ووصفه بالفاشل وأعلن…

11 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

محافظ بنك السودان المركزي، حازم: إجراءات السيولة الأخيرة مؤقتة

الخرطوم – أعلن محافظ بنك السودان المركزي، حازم عبدالقادر، فتح باب استيراد المواد البترولية للقطاع الخاص، إلى جانب وزارة النفط.…

11 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل