الهلال يحافظ على الصدارة.. المريخ يعبر أسود الجبال وتماسيح النيل يلتهمون الخرطوم

31 مارس 2012 | صحيفة السودان

الخرطوم – جرت عصر ومساء الاربعاء 28 مارس مباريات الجولة الخامسة للممتاز، حيث حقق الهلال فوزاً على الرابطة كوستي بثلاثية، والمريخ كسب اسود الجبال بثنائية، والنيل الحصاحيصا فاض واغرق الخرطوم الوطني بثنائية.
في المباراة الأولى حافظ الهلال على صدارته في الممتاز في اسبوعه الخامس محققا ثلاثية في شباك الرابطة كوستي، على مدار الشوطين، وسط حضور جماهيري كبير شهد المباراة، حيث أنهى الهلال الشوط الاول بهدف تقدمي عن طريق كاريكا في الدقيقة (25) بعد سيطرة ميدانية كاملة.

واضاع رماته اكثر من سانحة في هذا الشوط، خاصة من ابوتونج وكاريكا ومهند.

وفي الشوط الثاني أضاف اللاعب مهند الطاهر الهدف الثاني للهلال من ركلة جزاء ارتكبت مع اللاعب كاريكا، وطرد الحكم على اثرها لاعب الرابطة كوستي عصام ارباب، بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية.

واستفاد الهلال من النقص العددي وقدم، وواصل ضغطه على الرابطة كوستي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة ولم تشكل خطورة على مرمى المعز.

وفي الدقيقة (39) تمكن علاء الدين يوسف من اضافة الهدف الثالث من ضربة ثابتة خارج خط الـ(18) مستفيداً من الخطأ الذي ارتكب مع ابوتونج.

لتنتهي المباراة بفوز الهلال بثلاثية نظيفة مرتفعا برصيده الى (13) نقطة منفرداً في الصدارة، وتجمد الرابطة في نقاطه الاربع.

النيل الحصاحيصا يفاجئ الخرطوم الوطني بثنائية

وفي استاد الخرطوم فاجأ فريق النيل الحصاحيصا الخرطوم الوطني بثنائية بدون رد في المباراة التي جرت بينهما عصر الاربعاء 28 مارس، نال هدفيها على مدار الشوطين معتصم المناقل واسامة التعايشة في الدقيقة الثانية من الوقت المضاف من شوط اللعب الثاني.

حيث شهدت المباراة اثارة قوية بين الفريقين، نجح فيها النيل في المحافظة على نتيجته، فيما حاول فريق الخرطوم الوصول لشباك التماسيح، الا انهم وقفوا بالمرصاد.

بالنتيجة ارتفع النيل لعشر نقاط وتجمد الخرطوم القومي في نقاطه التسع.

المريخ يعبر أسود الجبال بثنائية ساكواها وأديكو

فاز المريخ على مضيفه هلال كادوقلي بثنائية ساكواها واديكو في المباراة التي جرت مساء امس باستاد المريخ وسط حضور جماهيري استمتع بأداء المريخ خاصة في الشوط الثاني.

جاء الشوط الاول من المباراة قوياً ومثيراً، ولكن كانت الافضلية للمريخ وتمكن اللاعب ساكواها من انهاء الشوط الاول بهدف رائع، مستفيداً من الكرة التي ارتدت من دفاع اسود الجبال.

واضاع رماة المريخ اكثر من سانحة، فيما اعتمد اسود الجبال على الهجمات المرتدة واولاقو الذي شكل ازعاجا لدفاع المريخ، لينتهي الشوط الاول بهدف تقدمي للمريخ.

وفي الشوط الثاني واصل المريخ سيطرته بأدائه القوي واضاف اللاعب اديكو الهدف الثاني، مستفيداً من تمريرة فيصل موسى بعد أن راوغ اكثر من لاعب ووضع كرة سهلة في داخل الصندوق لينفذها ادكو داخل الشبكة، لتنتهي المباراة بفوز المريخ بثنائية دون رد لأسود الجبال، مرتفعا برصيده الى (12) نقطة محتلاً المركز الثاني بعد الهلال. فيما تجمد اسود الجبال في نقاطه السبع.

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...
كتبه في يوم 31 مارس 2012. تحت تصنيف الرياضة, الرياضة المحلية.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

الشرطة تفرق محتجين ضد الغلاء في أمدرمان والخرطوم

الخرطوم – أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق مظاهرات ضد الغلاء نفذها المصلون عقب صلاة الجمعة بمسجد الأنصار في…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

“الكاف” يحسم الجدل حول اعتراض منتخب غينيا في “الشان2018” على لاعب السودان

حسم الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” الجدل حول الاعتراض الذي تقدم به منتخب غينيا، والذي ادعى إشراك منتخب السودان للاعب…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

محافظ بنك السودان :على البنوك والصرافات ان تعلن اسعار شراءها وبيعها داخل النطاقات التى حددتها الية البنك المركزى

الخرطوم – قال حازم عبدالقادر محافظ بنك السودان المركزي أنه وفي اطار المراجعة المستمرة والمنشورات المصاحبة للسياسات ولتسهيل وتبسيط احتساب…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

خبير اقتصادى يثمن تنازل البنك المركزى من حصته من حصائل الصادر لصالح البنوك لتوفير احتياجات المواطنين

الخرطوم – ثمن د. محمد الجاك احمد استاذ الاقتصاد بجامعة الخرطوم خطوة تنازل البنك المركزى عن نسبه 25 % من…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الجمعة

الخرطوم – أبرزت صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الجمعة العناوين التالية :- الأخبار: زلزال يضرب الشعبي . . . وتوقعات…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

وزير التجارة يصدر قرارا بإلزام المصانع والمستوردين بالإفصاح عن أسعار بيع السلع

الخرطوم – أصدر حاتم السر علي وزير التجارة قراراً يقضي بإلزام المصانع والمستوردين بالإفصاح عن أسعار بيع السلع في الأسواق…

19 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل