الهلال يكتسح (دبلوماتيك) بخماسية في الأبطال

7 أبريل 2012 | صحيفة السودان

ارتقى فريق الهلال السوداني إلى دور الـ16 لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال على حساب ضيفه (دبلوماتيك) بطل أفريقيا الوسطى، بعد أن فاز عليه بنتيجة (5/1) عشية الجمعة في إياب الدور الأول للبطولة، ليتأهل بمجموع المباراتين (8/1).

فرض الهلال سيطرته على المباراة منذ بداياتها، معتمداً على مهارات لاعبيه في تمرير وتسلم الكرات، ويفشل الضيوف في مجاراتهم، ونتج عن هذه السيطرة هدف أول لأصحاب الأرض عن طريق المهاجم مدثر كاريكا عند الدقيقة 18 مستفيداً من تمريرة علاء الدين يوسف ليضع الكرة بكل هدوء في الشباك الدبلوماسية.

بعد الهدف توقفت المباراة نحو خمس دقائق لانقطاع التيار الكهربائي عن الملعب بعدها تواصل اللعب بذات الوتيرة؛ سيطرة هلالية ودفاع من جانب فريق دبلوماتيك.


أهداف سريعة

ويجري المدير الفني للهلال؛ الفرنسي ديجو غارزيتو، تعديلاً اضطرارياً بخروج عبداللطيف بوي المصاب ودخول النيجيري فلنتاين.

ومن ضربة حرة مباشرة نفذها مهند الطاهر تصطدم بالحائط البشري للضيوف، يتابعها مدثر كاريكا هدفاً شخصياً ثانياً له ولفريقه عند الدقيقة 39.

وكاد فريق دبلوماتيك أن يقلص الفارق بعد دقيقة واحدة لكن تدخل المدافع سيف مساوي في الوقت المناسب أبعد الخطورة عن مرمى المعز محجوب حارس الهلال لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم الهلال بهدفي كاريكا.

مع بداية الشوط الثاني أضاف الزيمبابوي إدوارد سادومبا الهدف الثالث للهلال عند الدقيقة 48 مستفيداً من تمريرة إبراهيما توريه المحسنة. بعد الهدف انخفض أداء الهلال وكثرت أخطاء لاعبيه في منتصف الملعب.
ويعود سادومبا بهدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه عند الدقيقة 64 من ضربة جزاء ارتكبها معه حارس فريق دبلوماتيك، قبل أن يضيف سيف مساوي الهدف الخامس لفريقه عند الدقيقة 67 من ضربة رأسية بعد أن ارتقى عالياً لعكسية مهند الطاهر.

وعند الدقيقة 90 يحرز قائد الهلال في هذه المباراة؛ عمر بخيت، هدفاً عكسياً في فريقه عندما أعاد الكرة للحارس المعز الذي كان متقدماً عن مرماه لتنتهي المباراة بفوز كاسح للهلال على ضيفه فريق دبلوماتيك.

المصدر: شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...





كتبه في يوم 7 أبريل 2012. تحت تصنيف الرياضة, الرياضة المحلية.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

قرار جمهوري بإعفاء وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم أحمد غندور من منصبه

الخرطوم – أصدر المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية مساء اليوم قرارا جمهوريا أعفى بموجبه بروفيسور إبراهيم أحمد غندور…

19 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

غندور أمام البرلمان: جاهزون لما تختارونه بشأن حلايب

الخرطوم – أكد البروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية جاهزيتهم لتنفيذ ما يختاره المجلس الوطني بشأن قضية حلايب . وطمأن المجلس…

18 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

التاجرة السودانية غُدر بها في محل “صاغة ذهب” وقطعت لأشلاء في داخل سرداب المحل

القاهرة – كانت عقارب الساعة تشير إلى الرابعة والنصف صباحا، وصل الجوهرجي المنسوب إليه تهمة القتل العمد المقترنة بالسرقة، لتاجرة…

13 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

السودان يحمّل مصر مسؤولية فشل مفاوضات سد النهضة

الخرطوم – كشف وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور حقيقة الخلافات التي أدت إلى فشل مفاوضات سد النهضة الأخيرة التي عقدت…

13 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

مسار يشن هجوماً لاذعاً على الطاقم الإقتصادي الحكومي ويصفه بالفاشل

الخرطوم – شن رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان عبد الله علي مسار هجوماً لاذعاً على الطاقم الإقتصادي الحكومي ووصفه بالفاشل وأعلن…

11 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

محافظ بنك السودان المركزي، حازم: إجراءات السيولة الأخيرة مؤقتة

الخرطوم – أعلن محافظ بنك السودان المركزي، حازم عبدالقادر، فتح باب استيراد المواد البترولية للقطاع الخاص، إلى جانب وزارة النفط.…

11 أبريل 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بحث في الإرشيف

ابحث حسب التاريخ
ابحث حسب التصنيف
ابحث في قووقل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل