الهلال يفوز على غريمه المريخ ويحافظ على الصدارة

12 أبريل 2012 | صحيفة السودان

المريخ حامل لقب النسخة الماضية والهلال حل وصيفاَ

حافظ فريق الهلال على صدارة ترتيب الدوري السوداني لكرة القدم بعد فوزه على غريمه التقليدي فريق المريخ بهدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما، عشية اليوم، على ملعب الفريق الأزرق بأمدرمان في اطار الجولة السابعة للبطولة.

وتمكن الفريق الأزرق من حسم ضيفه منذ الدقيقة 41 من عمر المباراة عن طريق لاعب الوسط محمد أحمد (بشة), وأكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين بعد أن أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه مهاجمه مدثر كاريكا عند الدقيقة 80.

بدأت المباراة بضغط من فريق المريخ بفضل امتلاك لاعبيه منطقة وسط الملعب والتحركات الإيجابية لمحترفه الأوغندي موتيابا, وكاد النيجيري أن يفتتح التسجيل للمريخ لكن كرته ارتطمت بالقائم الذي أناب عن المعز محجوب في حراسة مرمى الهلال.

هدف المباراة
ولاحت فرصة أخرى للشغيل لكن كرته ارتطمت بالقائم لترتد سريعاً على مرمى المريخ ويضع بشة الكرة بكل هدوء في مرمى أكرم الهادي سليم حارس المريخ، مستفيداً من تمريرة الزيمبابوي إدوارد سادومبا المحسنة.


حكم المباراة اشهر البطاقة الحمراء في وجه مدثر كاريكا قبل نهاية المباراة بعشر دقائق بحجة محاولة التحايل على الحكم لكسب ضربة جزاء

الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه وحاول لاعبو المريخ العودة بالمباراة لنقطة البداية لكن هجماتهم تكسرت تحت أقدام الدفاع الهلالي الذي أجاد فيه سيف مساوي وعبداللطيف بوي وصالح الأمين والذي نال بدوره نجومية المباراة.

ودفع المدير الفني للهلال الفرنسي غارزيتو بكل من نزار حامد وبكري المدينة على التوالي، بينما تلخصت تعديلات المريخ في دخول إسحق كرنقو وقائده فيصل عجب في محاولة لخطف التعادل لكن محاولاته باءت بالفشل.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق يشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه مدثر كاريكا بحجة محاولة التحايل على الحكم لكسب ضربة جزاء.

لتنتهي المباراة بفوز الهلال بالكلاسيكو السوداني ويوسع الفارق بينه والمريخ لأربع نقاط وبالنتيجة ارتفع الهلال بنقاطه إلى 19 نقطة بينما تجمد رصيد المريخ عند 15 نقطة.

شبكة الشروق

1 نجمة2 نجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (لم يقيّم بعد)
Loading...
كتبه في يوم 12 أبريل 2012. تحت تصنيف الرياضة, الرياضة الإفريقية.

التعليق مغلق

الأخبار المحلية

الإثنين 22 يناير بدء فعاليات معرض الخرطوم الدولي في دورته ال35

الخرطوم – تنطلق بعد غد الاثنين بأرض المعارض بري فعاليات معرض الخرطوم الدولي في دورته رقم 35 بتشريف رئيس الجمهورية…

20 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

وزارة الاستثمار : نشجع الاستثمارات الجادة والمتميزة

الخرطوم – اكد الاستاذ اسامة فيصل السيد وزير الدولة بوزارة الاستثمار أن الوزارة ترغب في الاستثمارات الجادة والمتميزة التي تستطيع…

20 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

إثيوبيا ترفض المقترح المصري بضم البنك الدولي في مفاوضات سد النهضة

أديس أبابا – قال رئيس الوزراء الإثيوبي، هايلي ماريام ديسالين، اليوم السبت، إن بلاده لا تقبل طلب مصر ضم البنك…

20 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بدعوة إثيوبية .. قمة ثلاثية بين البشير وديسالين والسيسى

الخرطوم – كشفت مصادر مطلعة لصحيفة “اليوم التالي” السودانية، اليوم السبت، عن أن رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي مريام ديسالين، تقدم…

20 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

وفد من الكونغرس الأمريكي يزور البلاد غداً

الخرطوم – يزور البلاد غداً الاحد عدد من اعضاء الكونغرس الأمريكي ولمدة تستغرق ثلاثة ايام وذلك بدعوة من الهيئة التشريعية…

20 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل

بنك السودان المركزى يعلن التعامل بالسعر التأشيري الجديد للدولار

الخرطوم – حدد بنك السودان المركزى السعر التأشيرى للدولار اليوم السبت الموافق 20/1/2018م 18.0000 جنيها وعليه فان النطاق الأعلى هو20.0000…

20 يناير 2018 / لا تعليق / التفاصيل
تسجيل الدخول | تصميم عدن النيل